Souk.nadorcity.com

AMDH : الجهات القضائية تسير في اتجاه طمس ملف شهداء الحسيمة


AMDH   : الجهات القضائية تسير في اتجاه طمس ملف شهداء الحسيمة
ناظور سيتي | متابعة

اتهم فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالحسيمة في تقرير لها بمناسبة الذكرى 65 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الجهات القضائية بمحاولة إقبار حقيقة الشهداء الخمسة الذين سقطوا في ظروف غامضة بوكالة بنكية يوم 20 فبراير 2011.

وأوضحت الجمعية المغربية في تقريرها انه رغم توفر الجهات القضائية على معلومات مهمة فإنها تسير في اتجاه طمس الملف ورميه في رفوف النسيان .

وفي السياق ذاته قالت الجمعية أن "ملف الشهيد كمال الحساني لم تجر فيه التحريات الضرورية للكشف عن ملابسات الاغتيال البشع للذي تعرض" مضيفة ان السلطات عمدت إلى قمع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين ببني بوعياش خلال تخليد ذكرى الشهيد.

هذا ونظم التنظيم الحقوقي يوم أمس السبت 14 ديسمبر وقفة احتجاجية أمام مقره عرض من خلالها تقريره السنوي بمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان حول أوضاع حقوق الإنسان بالإقليم.

واختتمت الوقفة الاحتجاجية التي عرفت ترديد شعارات منددة بـ"الحصار والقمع والإجهاز على الحقوق الأساسية والاعتقالات السياسية" بكلمة طالبت باطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ورفع الحظر العملي على فروع التنسيق الإقليمي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.