Souk.nadorcity.com

يونس ديباك يصدر جديده... مقطع يتناول الجانب المظلم للعلاقات الإجتماعية بالريف


يونس ديباك يصدر جديده... مقطع يتناول الجانب المظلم للعلاقات الإجتماعية بالريف
ناظورسيتي – إخراج : أستوديو دريو

أصدر ابن الحسيمة يونس، المعروف في ميدان الراب بلقب ديباك، فيديو كليب بعنوان " بناذم أعفان "، حيث انتقد فيه الحكرة والتكبر والغدر إلى جانب مجموعة من الأفات تعرفها العلاقات الإجتماعية بالريف، فذات التسمية التي تعني الإنسان السيئ، يصف بها الجانب السودوي للمجتمع الذي نعيش فيه، وذلك بلون مميز وشبابي مئة في المئة.

ويعتبر ديباك من رائدي لون الراب الموسيقي في المنطقة، والذي دخله منذ ستة عشر سنة، وتمكن من بصم لمسته في الميدان الفني بالحسيمة والتي نالت إعجابا كبيرا من طرف أبناء الجهة، لإتقانه في إيصال رسالتته وأسلوبه المتميز واعتماده أساسا على اللهجة الريفية والعربية الأكثر تداولا بالشارع الناظوري، وبتنسيق مع ناصر أكراف الموهوب، وإشراف فني من دريو.

الفيديو كليب الذي تنشره ناظورسيتي، يأتي في سياق مجموعة من الإبداعات التي يتولّى هُواة فن "الراب" تسجيلها وإصدارها بأدوات وآليات بسطية ، ويعمدونَ إلى نشرها خلال المواقع الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، غير أنها تضفي قيمةً على الحصيلة الفنّية بالريف، وتزيد من رصديها في المجال الغنائي.

ستكتشفون القيمة الجمالية على مستوى المضمون، والأداء الفنّي، والموسيقى، والتشخيص... لهذا المنتوج الإبداعي خلال الاستماع إلى المقطع من الفيديو التالي