click tracking

وفد مدني وسياسي هولندي يعقد اجتماعا مع أعضاء جمعية الناظور للتنمية الاجتماعية والصحية


وفد مدني وسياسي هولندي يعقد اجتماعا مع أعضاء جمعية الناظور للتنمية الاجتماعية والصحية
ناظورسيتي – إلياس حجلة

التقت مجموعة من الفعاليات المدنية والسياسية الهولندية، صبيحة يوم أمس السبت مع أعضاء جمعية الناظور للتنمية الاجتماعية والصحية، خلال اجتماع موسع احتضنه مقر تنسيقية "أكراو" بالناظور..

وقد حل وفد هولندي رفيع المستوى، بمدينة الناظور في زيارة ستقوده الى عدد من المدن المغربية، حيث كان الموعد مع لقاء موسع جمعه بجمعية الناظور للتنمية الاجتماعية والصحية، التي تقود قافلة الخير الطبية والتوعوية..

وقد تميز الموعد بتقديم تعريف واضح وشامل لمدينة الناظور وتعداد سكانها، وموقعها الاستراتيجي والاقتصادي بالبلاد، إضافة الى جرد مجموعة من الأوراش التنموية والاقتصادية الكبرى التي انطلقت بالمنطقة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث قدمت ليلى أحكيم رئيسة الجمعية الناظورية، شرحا وافيا وكافيا لجميع استفسارات الهولنديين الحاضرين خلال هذا الاجتماع.

ولم يخلو الجمع من سرد عديد الأنشطة التي تقوم بها جمعية الناظور للتنمية الاجتماعية والصحية لفائدة الفئات الهشة والمستضعفة، وهو ما أثار تقدير وإعجاب الهولنديين الذين أشادوا بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها المجتمع المدني بالناظور، ومدى تطور هذا المفهوم لدى العنصر النسوي بصفة خاصة.

وقبل ختام الاجتماع تم تبادل مجموعة من الهدايا الرمزية والتذكارية بين الطرفين، قبل أن يتم توديع الوفد الهولندي الذي حل لاحقا بمدينة الحسيمة في زيارة لمؤسسات ومرافق ذات المدينة الريفية.