click tracking

وفدٌ من البرلمانيين والمستثمرين الأوروبيين يزور موقع بُحَيْرة مارتشيكا ويشيد بمؤهلات المشروع


وفدٌ من البرلمانيين والمستثمرين الأوروبيين يزور موقع بُحَيْرة مارتشيكا ويشيد بمؤهلات المشروع
جواد بودادح – ميلود دهشور

قام وفد من البرلمانيين والمستثمرين الأوروبيين، صبيحة يوم أمس الأحد 16 فبراير الجاري، بزيارة استطلاعية لمنطقة أطاليون، الخاضعة لوكالة مارتشيكا، المعهود إليها تهيئة ذات البحيرة المتوسطية بالناظور..

وقد كان في استقبال هذا الوفد الأوروبي كل من عامل إقليم الناظور والمدير العام لوكالة مارتشيكا ميد، والمدير العام لوكالة تنمية الأقاليم الشرقية، والكاتب العام لعمالة الناظور ورئيس المنطقة الأمنية والقائد الجهوي للدرك الملكي والقائد الجهوي للقوات المساعدة وشخصيات أخرى.

الزيارة تميزت بتقديم شروحات للوفد حول سير عمل تهيئة بحيرة مارتشيكا، حيث أكد سعيد زارو المدير العام لوكالة مارتشيكا، على أن المشروع يركز خلال اشتغاله على ما هو بيئي ويسعى الى احترام المميزات الإيكولوجية التي تزخر بها المنطقة.

من جهته أشاد الوفد الأوروبي بهذا المشروع النموذجي، واعتبروا إيلاء الوكالة اهتمامها بالجانب البيئي أكثر من السياحي أمرا بالغ الأهمية بالنظر الى المقومات البيئية والإيكولوجية والسياحية التي تزخر بها البحيرة، وهو ما سيمكنها من أن تكون أيقونة البحر الأبيض المتوسط في مجال السياحة البيئية.

ولم تخلو زيارة الوفد الأوروبي من الإطلاع على مجموعة من المرافق بأطاليون، حيث زاروا مارينا البحيرة وكذا المناطق التي ستشيد عليها الوكالة مجموعة من الوحدات الفندقية والسياحية، وهو ما أثار إعجاب ذات البرلمانيين والمستثمرين الأوروبيين.

وبعد تناول وجبة الغداء، عقد الوفد الأوروبي اجتماع عمل مع وكالة مارتشيكا، بمقرها بشارع محمد الخامس بالناظور، شهد حضور المدير العام لوكالة مارتشيكا، والمدير العام لوكالة تنمية الأقاليم الشرقية والكاتب العام للعمالة ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وتميز هذا اللقاء أيضا بطرح عدد من الأفكار والتصورات المتعلقة بآفاق الاستثمار بالناظور وبموقع بحيرة مارتشيكا.