Souk.nadorcity.com

وسيلة للنقل المدرسي تنقذ الفتاة القروية بمنطقة لعسارة من شبح الهدر المدرسي


وسيلة للنقل المدرسي تنقذ الفتاة القروية بمنطقة لعسارة من شبح الهدر المدرسي
ناظورسيتي- لعسارة (إقليم الدريوش)

في إطار التدابير والاستراتيجيات الرامية إلى النهوض بالشأن التعليمي في بلادنا، ونظرا للأهمية التي يكتسيها قطاع التربية والتعليم في ازدهار وتقدم الأمم، وبعد طول الإنتظار . عملت السلطات الوصية خلال الموسم الدراسي الحالي بقرية لعسارة التابعة لجماعة أمهاجر بنواحي إقليم الدريوش على توفير وسيلة خاصة بالنقل المدرسي قصد تمكين وتشجيع مجموعة من فتيات المنطقة على مواصلة دراستهن بمختلف أسلاك وأطوار التعليم.

وتهم هذه المبادرة التي لقيت ترحيبا كبيرا في صفوف أمهات وأباء وأولياء التلاميذ، (تهم) التلميذات اللواتي يتابعن دراستهن خلال مرحلة التعليم الثانوي الإعدادي وكذا مرحلة التعليم الثانوي التأهيلي، باعتبار (الفتاة بالعالم القروي) فئة هشة تواجه عراقيل وصعوبات كبيرة في ملاحقة دراستها الإعدادية والثانوية، حيث يسجل انقطاع عدد كبير منهن عن التمدرس دون الصف السابع من التعليم الأساسي، مما كان يجعل المسار الدراسي لعدد كبير من التلميذات يبقى متعثرا في مراحله الأولى دون التمكن من فهم وفك لغز وقواعد القراءة والكتابة على أحسن مايرام.

ومما لا شك فيه فإن هذه المبادرة الحسنة التي شهدها تاريخ هذا المجال القروي على مستوى الشأن التنموي، ستشكل فرصة ثمينة لإنقاذ مجموعة من فتيات المنطقة من شبح الهدر المدرسي والحرمان من الحظ الضروري واللازم من التعليم الذي يعتبر من أولويات زمننا الحاضر.