Souk.nadorcity.com

وأخيرا.. طلبة سلوان تكتحل عيونهم بحافلة تربط بين الجامعة والناظور دون المرور بسلوان


وأخيرا.. طلبة سلوان تكتحل عيونهم بحافلة تربط بين الجامعة والناظور دون المرور بسلوان
ناظورسيتي – فريد البقالي

تفاجأ طلبة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور بإحداث خط جديد (21) لشركة النقل حافلات الناظور يربط بين مدينة الناظور والجامعة مباشرة دون المرور بجماعة سلوان. وقد خلف هذا الخط الجديد ارتياحا كبيرا في صفوف الطلبة الذين طالما ناضلوا من أجل إحداث هذا الخط نظرا للتأخر الكبير الذي تشكله الحافلات خلال مرورها بجماعة سلوان، مما يجعل وصول الطلبة للملاحقة بمحاضراتهم بالجامعة متأخرا.

وقد انطلق ذات الخط يوم الاثنين 16 شتنبر الجاري تزامنا مع انطلاق امتحانات الدورة الاستدراكية التي أجلت إلى مابعد شهر رمضان والعيد. وفي الآن ذاته غيرت شركة النقل حافلات الناظور محطة خط سلوان، وأصبحت الآن - بدل الجامعة - في حي العمران.

وفي الموضوع ذاته، تفاجأ الطلبة أيضا بدفعهم لأربعة دراهم كتسعيرة ركوب الحافلات بدل درهمين في الأعوام الماضية، وما يزال خفض التسعيرة إلى درهمين أو ثلاثة بالنسبة للطلبة لم تبث فيه شركة النقل حافلات الناظور إن كانت ستخفض الثمن أم ستبقيه على حاله، مما يجعل فرضية نضالات الطلبة ومقاطعتهم للدراسة من أجل خفض التسعيرة واردة خصوصا وأن هذا الثمن لا يتناسب مع المستوى الاجتماعي للطلبة الذين لم يلجوا سوق الشغل بعد.