click tracking

نادي الحياة المدرسية بثانوية الفارابي الإعدادية بدار الكبداني ينظم أسبوعا لمحاربة الهدر المدرسي


نادي الحياة المدرسية بثانوية الفارابي الإعدادية بدار الكبداني ينظم أسبوعا لمحاربة الهدر المدرسي
ناظورسيتي: دار الكبداني | هشام اليعقوبي

في إطار محاربة ظاهرة الهدر المدرسي المستفحلة بمنطقة دار الكبداني والعمل على تحسيس وتوعية الناشئة بالنتائج المترتبة عن مغادرة المدرسة، نظم نادي الحياة المدرسية بثانوية الفارابي الإعدادية بدار الكبداني أسبوعا للهدر المدرسي تحت شعار : ''محاربة الهدر المدرسي بين الكائن والممكن'' والذي عرف اقبالا متميزا من طرف التلميذات والتلاميذ، إضافة الى حضور عدة فعاليات من المجتمع المدني، وجمعية أمهات واباء وأولياء التلاميذ التي ساهمت بدورها في إنجاح هذا الأسبوع التربوي .

وقد انطلقت فعاليات هذا الأسبوع التربوي ابتداء من يومه الاثنين 9 دجنبر الجاري، الذي عرف تنظيم ندوة علمية حول هذه الظاهرة السلبية تحت عنوان: ''جميعا من أجل محاربة الهدر المدرسي''، وقد أطر هذه الندوة كل من السيد مدير ثانوية الفارابي الإعدادية، وذ.الحسن المجيدي، بالإضافة إلى منسق النادي ذ.عبد الفتاح عزاوي، كما تم عرض مسرحية هادفة لتسليط الضوء على هذه المعضلة التربوية .

هذا، وقد عرف يوم الأربعاء 11 دجنبر عرض عددا مهما من الأنشطة المتميزة، والتي لقيت استحسان الجميع حيث تم عرض فيلم تربوي بعنوان ''هدر'' بالإضافة إلى عدة مسرحيات وباقة جميلة من القصائد الشعرية .

واختتم النادي أنشطته التربوية يوم الجمعة 13 دجنير 2013 بتقديم عدة عروض مسرحية وشعرية، كما تم تتويج الرسومات والمسرحيات الفائزة، إضافة إلى تتويج أفضل سلوك بالنسبة للتلاميذ المستفيدين من فرصة ثانية .

كما تجذر الإشارة أن النادي المذكور نظم مساء نفس اليوم الختامي أمسية تربوية هادفة لفائدة تلامذة القسم الداخلي والتي تنوعت فقراتها وموادها الترفيهية .