Souk.nadorcity.com

مواطن يقطع الإنارة العمومية على ساكنة قدماء المحاربين بالناظور ويُغْرِق أزقتها في الظلام


مواطن يقطع الإنارة العمومية على ساكنة قدماء المحاربين بالناظور ويُغْرِق أزقتها في الظلام
ناظورسيتي – إلياس حجلة

أثارت تصرفات أحد القاطنين بحي قدماء المحاربين بالناظور، عقب إقدامه على قطع الإنارة العمومية على زنقتين بذات الحي، حفيظة وغضب مواطني هذا الحَيّز السكني..

واعتبر مجموعة من ساكني الحي هذا التصرف باللامسؤول وخارج اختصاص الفاعل، بعد أن تسبب بإغراق الحي في الظلام الدامِس، مهددا بذلك سلامة وطمأنينة القاطنين به، بعد أن بادر بشكل مُنْفَرد في استقدام أحد عمال الكهرباء وتوجيهه لقطع أسلاك كهربائية تُمَرّر تيار الإنارة.

هذا التصرف المُشِين، قُوبِل برفض واسع من قبل ساكنة الحي، الذين رأوا في الأمر تطاولا على الملك العام وقلة احترام لأبناء هذا الحي، بتماديه في تحديهم دون سابق إنذار أو عُذْر بقطع الإنارة العمومية دون وجه حق، علما أن الجهة الوحيدة المُخَوّل لها قطع الإنارة العمومية أو إصلاحها هي بلدية الناظور أو شركة الكهرباء.

وطالب قاطنو حي قدماء المحاربين من الجهات الأمنية ومصالح البلدية وقائد المقاطعة الثالثة، تحمل مسؤولياتهم، ومتابعة الفاعل قانونيا بتطاوله على الملك العام.. مؤكدين على ضرورة إرجاع مصابيح الإنارة بالحَيّز المظلم الى الاشتغال، بعد أن شكلت هاجسا وتخوفا من قبل نسوة وأطفال الحي بعد غروب شمس كل يوم.