Souk.nadorcity.com

مهرجان السينما بالناظور يستعد لإنجاح النسخة الثالثة للبصم على المشهد السينمائي الناظوري


مهرجان السينما بالناظور يستعد لإنجاح النسخة الثالثة للبصم على المشهد السينمائي الناظوري
ناظورسيتي :


تستعد لجنة تنظيم المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة المنظم سنويا بمدينة الناظور، توفير كل الآليات والوسائل اللوجيستكية والعملية والبشرية والتقنية لإنجاح الدورة الثالثة من هذا المحفل السينمائي الذي أعطى على مدار نُسَخِه السابقة إشعاعا للمشهد السينمائي بالناظور خاصة والمغرب عامة.

وستكون الأيام الممتدة من الـ5 من شهر ماي إلى الـ10 من ذات الشهر، عرسا فنيا كبيرا بمدينة الناظور، سيحجّ صوبه مجموعة من الفنانين والمنتجين والسينمائيين من مختلف الأقطار والبلدان للمشاركة في هذا المهرجان، ومن أبرز الدول المشاركة : مصر، والمغرب، وإسبانيا وفرنسا... ودول أخرى متميزة بإنتاجاتها السينمائية.



وعلى هامش ذات المهرجان، أعلنت اللجنة المنظمة لكافة المهتمين وهواة السينما عن إطلاقها لسلسة دورات تكوينية في مهن السينما المختلفة، والموزعة بين الإخراج وكتابة السيناريو والتمثيل وغير ذلك في عين المكان.. ولأجل ذات الغرض خصصت لجنة ستسهر على استقبال الطلبات يمكن مراستلها من خلال هذا الرابط : codm_m@yahoo.fr.

وفتحت اللجنة المنظمة الباب أمام المنابر الإعلامية للمشاركة في إنجاح هذه الدورة، عبر تغطية مجريات المهرجان إعلاميا لتقريب المشاهد البعيد من أحداث هذه الدورة التي يعتزم منظموها جعلها دورة ترتقي إلى المستوى المطلوب للبصم على المشهد السينمائي والفني عامة بمدينة الناظور مستفيدة من نسخها السابقة، وواضعة خريطة طريق لاستكمال هذا العمل الفني في الآتي من الدورات المقبلة.