Souk.nadorcity.com

مصطفى العطار يطلع على حملة أطباء "براكير" بمستشفى الحسني بالناظور


مصطفى العطار يطلع على حملة أطباء "براكير" بمستشفى الحسني بالناظور
جواد بودادح – إلياس حجلة

قام عامل إقليم الناظور، صبيحة يوم أمس الخميس 17 أبريل الجاري، بزيارة لقسم الجراحة بمستشفى الحسني للاطلاع على سير عمل الفريق الطبي الإسباني القادم من المستشفى العالمي "براكير" ببرشلونة..

العامل كان مرفوقا بوفد متكون من رئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس الأمن الإقليمي ومسؤولين أمنيين وممثلين ومناديب لقطاعات حكومية بالإقليم.. هذا واستقبل ذات الوفد الرسمي كل من رئيس الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة، سعيد الرحموني وهو الشاغل أيضا منصب رئيس المجلس الإقليمي، رفقة باقي أعضاء الجمعية الساهرة على تنظيم هذه الحملة الطبية الواعدة لعلاج مرضى العيون..

وقد انطلقت الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة، منذ أول أمس الأربعاء، في حملة متميزة لعلاج مرضى العيون، بمستشفى الحسني بالناظور، مجانا.. تحت إشراف خيرة من أطباء مستشفى "براكير" المتخصص في علاج مرضى العيون.. وهو الأمر الذي لاقى استحسان وإشادة عدد من المختصين والأطباء بالمدينة، بالنظر الى السمعة والصيت القوي لذلك المستشفى الشهير بالعالم.

هذا وزار عامل الناظور مختلف المرافق الصحية المخصصة لإنجاح هذه العملية الإنسانية التي ستدوم لقرابة أسبوع كامل، واطلع على الأرقام والمعطيات المتعلقة بهذه الحملة الطبية.. كما لم يفوت المسؤول الأول على الإقليم الفرصة دون الإشادة بدور مثل هاته المبادرات الإنسانية في التحسيس بمدى أهمية الفحص والتقليل من نسب المرضى أو الذين يعانون من اختلالات وظيفية على مستوى العيون.

وتجدر الإشارة الى أن الفريق الإسباني الذي يشتغل على إنجاح هذه الحملة الإنسانية لعلاج مرضى العيون من الفئات الهشة والمعوزة، يبلغ سبعة أفراد، حيث يجرون حصصاا لفحص العيون وأخرى لجراحة ومداواة باقي الحالات المستعجلة..

ناظورسيتي ستجري لاحقا ربورطاجا شاملا حول سير عملية هذه الحملة الطبية التي حج إليها مواطنون من الناظور ومن خارجه..