Souk.nadorcity.com

مستفيد من القافلة الطبية المجانية و رئيس جمعية ثامونيت للتنمية يدعوا الى بناء مستشفى متعدد التخصصات ببني انصار


مستفيد من القافلة الطبية المجانية و رئيس جمعية ثامونيت للتنمية يدعوا الى بناء مستشفى متعدد التخصصات ببني انصار
ناظورسيتي _ تقرير إخباري

حلت صباح أمس السبت 14 يونيو الجاري قافلة طبية متعددة التخصصات ببني انصار من أجل الكشف على المواطنين و المواطنات، بالمجان،، و ذلك في إطار الحملات التحسيسية التي تقوم بها جمعية ثامونيت للتنمية ببني انصار.
القافلة الأتية من الرباط تمت بشراكة بين جمعية آرميديا ​​للتنمية البشرية المتواجد مقرها بالرباط و جمعية ثامونيت بني انصار.

وقد استفاد من هذه القافلة الطبية المجانية المتعددة حسب المنظمين أكثر من 350 من الجنسين وفي مختلف التخصصات.

وفي تصريح خاص للجريدة الإلكترونية، مازوجة سيتي، قال رئيس جمعية ثامونيت السيد محمد أهلال بأن هذه المبادرة تأتي في إطار البرنامج المسطر من قبل جمعيته التي لها مجموعة من الأنشطة الإحسانية و التوعوية التي سيعلن عنها في حينها كما أكد بأن ثامونيت على استعداد تام لإستقطاب قافلة طبية أخرى مباشرة بعد رمضان و أضاف ذات المتحدث بأنهم سيقومون بشراء الدواء للأسر المعوزة الذين يثبت أنهم فقراء من مالية الجمعية كما أكد بأنهم سينسقون مع مستوصف بني انصار من أجل تتبع الحالات التي سيكشف عنها في حالة وجود إصابات بأمراض تستدعي ذلك.

محمد أهلال لم يفوت الفرصة تمر دون أن يوجه رسالة واضحة المعالم و دون رموز أو لف أو دوران الى المسؤولين على القطاع الصحي وطنيا و محليا مطالبا إياهم بضرورة توفير مستشفى متعدد التخصصات ببني انصار على اعتبار الموقع الإستراتيجية للمدينة و قربها من الثغر المحتل و كذا للنمو الديموغرافي الكبير الذي تعرفه المنطقة و أضاف أنه لا يعقل لمدينة لها 60000 نسمة و لها مستوصف وحيد و ختم كلامه بأن المشاركة المكثفة في هذه القافلة تبين مدى حاجة الساكنة للمستشفى.

أما رئيس جمعية أرميديا ​​للتنمية البشرية فقال بأن منبهرون لحفاوة الإستقبال و أن نظرتهم للناظور تغيرت و ذلك بفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي و منذ تربعه على عرش أسلافه المنعمين قام بمجموعة من الزيارات والمبادرات التنموية اتجاه الإقليم وهو ما ساهم في تحول الناظور من منطقة مهمشة الى منطقة تثير الإهتمام