click tracking

مدرسة ريكبي أركمان تكتـسح الجميع : البراعم والكتاكيت الأوائل والصغار ثالثا في بطولة الجهة


مدرسة ريكبي أركمان تكتـسح الجميع : البراعم والكتاكيت الأوائل والصغار ثالثا في بطولة الجهة
تقرير إخباري :

تألق كبير ذلك الذي بصم عليه أبناء قبيلة كبدانة وممثلوا الريكبي الريفي اليوم الجمعة 18 أبريل 2014 بالملعب البلدي بوجدة وذلك على هامش الدورة الثانية من بطولة الصغار ومدارس الريكبي للجهة الشرقية . حيث تمكن كتاكيت وبراعم الريكبي الناظوري من اكتساح نظرائهم في كل الفرق الوطنية الممثلة للجهة الشرقية ، وجاء هذا الاكتساح أداء ونتيجة حيث تمكنوا من التمركز بالمرتبة الأولى بعد الانتصار في كافة مبارياتهم ومقابلاتهم بدون رد ضد كل أندية أقاليم وجدة وبركان وجرادة... المولودية الوجدة والاتحاد الوجدي وجمعية جرادة واتحاد أكليم وجمعية المحلة وشباب بني درار وغيرها من الأندية الجهوية..... وكـان أداء براعم وكتاكيت الريكبي الناظوري من الناحية التقنية جد رائع أبهر كل المتتبعين والمراقبين للدوري الجهوي. وبالموازاة مع هذه المباريات والتي أجريت على أرضية ملحق الملعب البلدي الرسمي بوجدة، وكان هذا الأخير يشهد على أرضيته مباريات فئة الصغار والتي عرفت اكتفاء صغار نادي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي من التمركز في المرتبة الثالثة جهويا أمام كل من المولودية الوجدية المتزعم للترتيب والاتحاد الرياضي الوجدي الثاني. وكانت قد أجريت بالأمس الخميس 17 أبريل 2014 مباريات الدوري الاقصائي الجهوي للفتيان حيث أخفق فتيان أركمان في الحصول على مرتبة جيدة واكتفوا بالرتبة الرابعة وراء كل من الاتحاد الوجدي والمولودية الوجدية وشباب بني درار.

وصرح لموقعـنا الالكتروني السيد سفيان مندوب المسؤول عن مدرسة الريكبي بالنادي محللا لنتائج هذا الدوري قائلا: ( تماشيا مع البرنامج الرياضي المسطر من قبل الإدارة التقنية للفريق، وكذا عقدة الأهداف المتقدم بها إلى مختلف السلطات المحلية لمدينة الناظور نظير استلام المنح التي تم وعدنا بها، فقد أبينا على أنفسنا إلا أن نضاعف من جهودنا قصد الرفع من المستوى التقني لرياضيين الصغار والبراعم والكتاكيت داخل كل الفئات العمرية لمدرسة الريكبي وما التداريب العلمية والرياضية المكثفة المبرمجة بأركمان وكذا التظاهرات الرياضية التي نشارك فيها ضمن منافسات الجهة الشرقية أو المنافسات الرياضية الوطنية أو ضمن الدوريات الدولية الوطنية التي يتم دعوتنا إليها، إلا وسيلة للرفع من الأداء والمستوى التقني للمارسين الشباب، ولتتمة تأطيرهم الرياضي والأخلاقي.)

من ناحيـة أخرى صرح المدير التقني للنادي الإطار الوطني بدر مسري قائلا: ( الحمد لله، نتائج فرق النادي في تألق وخط تصاعدي متواصل، نحن نطمح إلى الرفع من مستوى الأداء التقني لممارسينا وكذلك عددهم كما وكيفا، وهدفنا الوحيد هو تمثيل الإقليم والمنطقة والريف عامة أحسن تمثيل، إلا أننا نطالب السادة المسؤولين بالتعجيل بالإفراج عن المنحة المالية التي تم وعدنا بها خاصة السيد مصطفى العطار عامل صاحب الجلالة على الإقليم ، وكذا السيد سعيد الرحموني رئيس المجلس الإقليمي، مسألة الإفراج عن المنحة المالية المعتمدة من قبل المجلس الإقليمي سوف تفك من أزمتنا المالية المتفاقمة وستنعش أمالنا في الاستمرار في نهجنا التكويني لهؤلاء الشباب. أود في الأخير أن أنوه إلى كافة المتتبعين وكذا السادة المسؤولين أنن صغار وبراعم وكتاكيت نادينا بنتائجهم الباهرة هاته قد تم دعوتهم من قبل ناديي نهضة التقدم الرباطي واتحاد الفتح الرباطي للمشاركة في فعاليات المهرجان الدولي ربيع الريكبي الأمير مولاي الحسن والمنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. فهل يا ترى سوف يتحرك مسؤولو قرية أركمان وإقليم الناظور لضمان مشاركة جيدة لفلذات أكبادنا في هذا الدوري ومن تم ضمان حضور اسم أركمان والناظور في هذا الدوري الكبير، والذي ستشارك فيه عدة وفود من عدة دول أوروبية وأفريقية وعربية... أم يا ترانا سوف نلقى الأبواب موسدة في وجدنا كما هي الآن والنادي يعاني الأمرين لإنهاء الموسم الرياضي مع وصول الفريق الأول كبار لنصف نهاية بطولة القسم الممتاز ولا زالت منافسات كأس العرش لم تبتدئ بعد وغيرها من المنافسات الوطنية الهامة.

للإشـارة برنامج نهاية هذا الأسبوع ستعرف تنقل الفريق الأول للريكبي السباعي للمشاركة في فعاليات الدورة الرابعة من منافسات البطولة الوطنية للقسم الممتاز ريكبي السباعي وذلك بمدينة وجدة19 و20 أبريل 2014،. نتمنى التوفيق للنادي الأركماني وممثل الريف عامة. وللمزيد من المعلومات يرجى ولوج صفحة الواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي :

https://www.facebook.com/rugby.arkmane