Souk.nadorcity.com

لقاء ممتـع وشيق بثته إذاعة أرابيل – المنار سابقا – ببلجيكا مع ميمونت سروان


لقاء ممتـع وشيق بثته إذاعة أرابيل – المنار سابقا – ببلجيكا مع ميمونت سروان
ووكالة الأسفـار " طيبة ترافيل "تهدي لفنانة الريف تذكرة السفر والإقامة لأداء مناسك العمرة.

بروكسيل – محمد الشرادي -

عاش مقـر إذاعة أرابيل- المنار- سابقا بالعاصمة البلجيكية مساء الأحد 16 فبراير الحالي عرسا فنيا وفي أجواء عائلية ساهم فيه طاقم القسم الأمازيغي والممثل في الزملاء محمد الحموتي ، أزريو عبد القادر ، عبد اللطيف رابح ومحمد الحموشي عبر البرنامج الإذاعي " أمركواج " الذي ينـبش في ملفات وقضايا تهم المنطقة ويستحضر أعلامها في كل المجالات .
ضيفة الحلقة هي الفنانة التي أعطت الشيء الكثير للأغنية الريفية منذ عقود من الزمن "ميمونت سروان" ، تحدثت مباشرة على أثير إذاعة أرابيل – المنار – سابقا وبكل طلاقة وبدون اصطناع ..تجربتها الفنية من البداية إلى اليوم ، أغنية " كعكع أزوبيدة " والتـي غنتها لأول مرة بفرخانة إقليم الناظور، الإكراهات التي واجهتها مع أسرتها وهي تختار وتعشق فن الموسيقـى...


استحضرت الفنانة الريفية" ميمونت سروان" طفولتها وقدمـت كل الشكر للمعجبين بأغانيها، وتمنت كل النجاح لشباب اليوم من أجل الإعتناء بالموروث الثقافي والفني لمنطقتهم بالريـف.

ووسط هذه الأجواء الرائعة ، التف الجميع حول " ميمونت سروان " ليتم تكريمها من طرف إذاعة أرابيل وتقديمها أغلى ما كانت تتمناه وهو الذهاب إلى الديار المقدسة من أجل أداء مناسك العمـرة وتحقق حلمها ووضعت وكالة الأسفار العالمية " طيبة ترافيل tayba travel "رهن إشارتها تذكرة السفر والتكلـف بإقامتها في فندق مصنف في درجة متقدمة .

كنا نتمنى أن تأتي المبادرة من إذاعتنا الوطنية الأمازيغية التي تحتفظ للفنانة "ميمونت سروان" باأرشيف حافل من الأغاني الهادفة وتبث البعض منها بين فينة وأخرى ضمـن البرامج التي تقدمها إذاعتنا الوطنية ، إلا أن الزميل محمد الحموتي مشكورا أخذ المبادرة وضرب عصافير بحجر واحد ، تمتيع المستمعين بصوت "ميمونت سروان" وعبر الأثيرمباشرة ، تكريمها في حفل كبير وبهيج ، وضمان أداءها مناسك العمرة ذهابا وإيابا وإقامة.

وإثر هذا الحدث ، أدلت الفنانة "ميمونت سروان" وهي كلها تأثر ، بتصريح صحفي ضمنته فائق شكرها وثناءها وتقديرها للتعامل الإنساني لوكالة الأسفار العالمية " طيبة ترافيل " والتي عودت مختلف الجاليـات ببلجيكا بمبادراتها الإحسانية ، وثمنت عاليا مبادرة طاقم البرنامج الإذاعي الناجح " أمركواج " وعلى رأسه محمد الحموتي بإتاحتها فرصة تاريخية للتواصل مع متتبعي مسيرتها الفنية بعد قطيعة طويلة معهم.

تسجيـلا كاملا لهذا اللقاء الممتع مع" ميمونت سروان "ترقبوه في شريط فيديو سيبث بعد قليل.