Souk.nadorcity.com

لقاء تحسيسي لفائدة المنشئين الكهربائيين بالحسيمة


لقاء تحسيسي لفائدة المنشئين الكهربائيين  بالحسيمة
فكري ولدعلي

احتضن مقر غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بالحسيمة مؤخرا لقاء تواصليا نظمه مسؤولو المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب –قطاع الكهرباء- بتنسيق مع غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لفائدة المنشئين الكهربائيين على صعيد مدينة الحسيمة.

وقد تميز هذا اللقاء التحسيسي بإلقاء عرضين قدمه مسؤول بقسم السلامة بالمديرية الجهوية بفاس

*العرض الأول: يتعلق بمخاطر الكهرباء وكذا إحصائيات الحوادث الكهربائية على صعيد المديرية الجهوية متطرقا إلى أسباب وقوعها وكذا التدابير الوقائية الكفيلة بعدم تكرارها في المستقبل.

* العرض الثاني: تطرق إلى التعريف بالإجراءات الجديدة للترخيص الخاص بالمنشئين الكهربائيين والتي تروم بالأساس إلى تفادي أي هامش للخطأ من طرف هؤلاء المنشئين أثناء مزاولتهم لمهنتهم وذلك من خلال ضرورة توفرهم على آلات تضمن السلامة لهم ولزبنائهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء والذي افتتحه مدير الغرفة مرفوقا بالمندوب للصناعة والتجارة والخدمات والمدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب –قطاع الكهرباء –ورؤساء وكالات المكتب الوطني للكهرباء على صعيد إقليم الحسيمة كانت فرصة للمنشئين الكهربائيين لعرض بعض مشاكلهم التي يعانون منها وكذا بعض الملتمسات الرامية إلى التخفيف من الإجراءات الجديدة خاصة فيما يتعلق باقتناء بعض الأجهزة الباهضة الثمن من أجل تجديد رخص الاعتماد.