click tracking

لشكر يصف بنكيران بـ"مؤسسة" ويقول : بنكيران مفهمش بأن له أدوات حكومية لازم يخدم بها


لشكر يصف بنكيران بـ"مؤسسة" ويقول : بنكيران مفهمش بأن له أدوات حكومية لازم يخدم بها
عبد الكريم هرواش | علاء الدين بنحدو

وصف إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بنكيران بأنه مؤسسة، وهذه المؤسسة عليها مسؤوليات كثيرة تجاه البلاد وعليه الالتزام بها. وقال ضمن ندوة صحفية عقدتها الكتابة العامة لحزب الاتحاد الاشتراكي بدار الأم بالناظور إن بنكيران اختلف عليه الأمر و"مفهمش بأن له أدوات حكومية لازم يخدم بها".

وأكد لشكر في ذات الندوة الصحفية على أن الاتحاديين يسوقون المغرب عالميًا ويساندون الأحزاب التي تحمل تصورات وأفكار الحزب الاتحاد الاشتراكي في مختلف أنحاء العالم، وكان آخرها تنظيم زيارة إلى بريطانيا لدعم الحزب الاشتراكي، رغم تكلفة هذه المبادرات المادية والجسدية.

وتحدث لشكر عن البوليساريو وتعامل المغاربة مع قضية الصحراء، وموقف الحزب الرامي إلى تحقيق الوحدة الوطنية، وقال فيما يتعلق بقضية احتلال مليلية وسبتة والجزر الجعفرية من طرف الإسبان، إن مسؤولية النضال تبقى دورًا، ولكل جهة دورها المنوط بها القيام به، فـ"كل لما أعد له، ويجب عقلنة العمل النضالي. وتفادي التصرف بعشوائية في جميع المجالات، والحزب لا يمثله المنتمون إليه، بل الأعضاء في مكتب التسيير وحدهم من لهم الحق في الحديث باسم الحزب.

وأكد لشكر على ضرورة تدارك قطاع التعليم على كافة المستويات، وإعادة النظر فيه، وأمر بأن يُعدّ ملف يخص الكلية متعددة التخصصات بالناظور والمشاكل الكثيرة التي ما تزال تتخبط فيها بافتقارها إلى الكثير من المرافق والمؤهلات والتقنيات والأطر وتبعيتها لجماعة محمد الأول بوجدة.. ووعد لشكر بأن يأخذ أمر الكلية بعين الاعتبار.