Souk.nadorcity.com

لجنة التضامن مع المنكوبين بالبرد تعقد اجتماعا موسعا بالناظور استعدادا للشروع في النسخة الثالثة من القافلة


لجنة التضامن مع المنكوبين بالبرد تعقد اجتماعا موسعا بالناظور استعدادا للشروع في النسخة الثالثة من القافلة
ناظورسيتي – علاء الدين بنحدو

نظمت لجنة قافلة الناظور للتضامن مع المنكوبين بالبرد، عشية يوم أمس الأحد، اجتماعها الأولي، مع عدد من الفاعلين والشركاء لها في النسخة الثالثة من القافلة، التي لاقت استحسانا وتعاطفا كبيرين خلال النسختين السابقتين، اللتين استهدفتا مناطق بجبال الأطلس..

الموعد عرف حضور فعاليات جمعوية ومدنية وإعلامية، ناقشت مجموعة من الاقتراحات المتعلقة بالمنطقة التي يمكن أن تستهدفها قافلة الناظور، هذه السنة، وكذا مناقشة مجموعة من الأمور الأخرى، المتعلقة بالأساس بالآليات التنظيمية، وخلق لجان محلية وكذا المتابعة الدورية لعملية جمع المساعدات والتبرعات الموجهة للمتضررين من موجات البرد القارس.

وخلال ذات الاجتماع، اتفق الحاضرون على تحديد منطقة بإقليم ورزازات، للاستفادة من المساعدات العينية والغذائية التي سيشرع أعضاء لجنة القافلة مع مختلف الفاعلين الجمعويين المحليين، على جمعها وتوفيرها، خلال أجل مفتوح لم يتم تحديده.

وبالمناسبة، أعلن منسق القافلة، عن انطلاق عملية جمع الملابس والأغطية والمواد الغذائية، ابتداءا من اليوم الاثنين، وقد تم تخصيص يوم الأحد من كل أسبوع كموعد لعقد اجتماعات أسبوعية قصد الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بعملية جمع المساعدات.

وتهيب لجنة القافلة الى كل المؤسسات الاجتماعية والجمعوية وكذا الفعاليات الناشطة في المجال والمحسنين بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم، المساهمة في إنجاح هذه النسخة، من قافلة الناظور لدعم المنكوبين من موجة البرد.