Souk.nadorcity.com

قنصلية إسبانيا تَخْلُف "لُوبّي دِي فِيغَا" في بنايتها بعد تنقيل أطرها وتلامذتها الى حي المطار بالناظور


قنصلية إسبانيا تَخْلُف "لُوبّي دِي فِيغَا" في بنايتها بعد تنقيل أطرها وتلامذتها الى حي المطار بالناظور
ناظورسيتي – نوح السرتي

أوردت مصادر جد مطلعة، أن أطر وتلامذة المعهد الإسباني "لُوبّي دِي فِيغَا" بشارع كُورْنيش الناظور، سينتقلون بدءًا من يناير من العام المقبل، للعمل وإتمام الدراسة، بالبناية الجديدة التي شُيّدت على مساحة شاسعة بتجزئة المطار، الناظور الجديد..

وأضافت نفس المصادر، أن بناء الصّرح الجديد لـ "لوبي دي فيغا"، جاء في إطار إجراءات التوسعة التي باشرتها الإدارة، لخلق مجموعة من الفضاءات الجديدة، التي لم تسمح البناية الحالية والقديمة بتوفرها لِصِغَر المساحة والمكان.

من جهة أخرى، تستعد القنصلية الإسبانية بالناظور، للانتقال الى البناية التي سيتخلى عنها المعهد الإسباني، وتحويله الى مقر رسمي للقنصلية، التي باشرت أيضا استعدادتها للانتقال الى هذا الصرح المقابل لكورنيش الناظور، بعد سنوات من تواجدها بعمارة الصيدلية الإسبانية، بشارع الحسن الثاني وسط المدينة.

وكانت القنصلية الإسبانية، في وقت سابق بصدد اقتناء بقعة أرضية بحي الفطواكي، بغية بناء مقر جديد للقنصلية، الا أن تخصيص المقر الحالي لـ 'لوبي دي فيغا" لها، بعد أن يتم تنقيل أطره وأساتذته الى المقر الجديد بحي المطار، شَكّل خبرًا سارا لمسؤولي القنصلية والسفارة الإسبانية بالرباط، الذين اعتبروا تخصيص ذات الحَيّز كقنصلية لها، أمرا في غاية الأهمية لما سيتيحه من ظروف مواتية لاستقبال المواطنين في ظروف وأجواء آمنة ومنظمة.