click tracking

قريبا بدار الكبداني : مركز للتكوين خاص بالنساء المحتاجات


قريبا بدار الكبداني :  مركز للتكوين خاص بالنساء المحتاجات
تقرير إخبـاري :


تستعد كل من مؤسسة Stichting Twiza Fonds Amsterdam التي يتكون أغلب أعضائها من أطر وفعاليات نشيطة تنحدر من قبيلة آيت سعيد، وجمعية اتشوكت الكبرى للتكافل الاجتماعي والتنمية المستدامة التي تقوم بأنشطة اجتماعية وتربوية جريئة بمنطقة آ يت سعيذ... لإعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع التربية والتكوين في شعبة الخياطة، والذي من المقرر أن يفتتح خلال شهر غشت المقبل بمركز دار الكبداني.

ويدخل هذا المشروع في إطار الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، والتي تهدف إلى تمكين 20 امرأة قروية محتاجة، من التكوين في مجال الخياطة، مع الاستفادة من شهادة التخرج وآلة الخياطة من النوع الجيد...

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع، يأتي كثمرة طيبة للمجهودات التي بذلها الطرفان منذ أواخر السنة الماضية، فتم خلال هذه المرحلة استكمال الإجراءات الإدارية والمساطر القانونية، وإنجاز الدراسات التقنية والفنية، وتعبئة الشركاء والمساهمين في رصد الميزانية الضرورية للمشروع...

وإذا كان لمؤسسة Stichting Twiza Fonds Amsterdam كل الفضل في توفير الاعتمادات المالية المخصصة لهذا المشروع، فإن جمعية اتشوكت الكبرى للتكافل الاجتماعي والتنمية المستدامة، ستسهر على الإشراف المباشر على عملية تنفيذ المشروع، وذلك بتنسيق مع مؤسسة Stichting Twiza Fonds Amsterdam من جهة، ومن جهة أخرى بتعاون مع مختلف المؤسسات والمصالح الإدارية المختصة.

وجدير ذكره، أن مؤسسة Stichting Twiza Fonds Amsterdam انخرطت منذ عدة سنوات وبشكل فعال، في الكثير من الأعمال الاجتماعية والخيرية بشمال المغرب عامة، وبقبيلة آيت سعيذ على وجه الخصوص.

ومن بين المشاريع والأعمال التي قامت بها هذه المؤسسة، نذكر ما يلي :

1 ـ توفير ملابس وأمتعة رياضية لمجموعة من الفرق الرياضية بآيت سعيذ وبني بوغافر...

2 ـ توزيع 1500 كلغ من الملابس على نزلاء 4 مؤسسات خيرية مغربية.

3 ـ توفير حافلة لجماعة دار الكبداني من أجل تخصيصها للنقل المدرسـي.

4 ـ توفير مجموعة من سيارات الإسعاف لسكان الناظور، أزغنغان وأمجاو.

5 ـ توفير شاحنة مجهزة حديثة لنقل النفايات المنزلية بدار الكبداني.

إن تأهيل وتكوين 20 امرأة قروية هشة، في مجال الخياطة بمركز دار الكبداني، مع استفادتهن من عدة امتيازات مرتبطة بالمشروع، يشكل تجربة رائدة في العمل التشاركي بين مؤسسة Stichting Twiza Fonds Amsterdam، وجمعية اتشوكت الكبرى للتكافل الاجتماعي والتنمية المستدامة، ومبادرة خيرية واجتماعية تستحق كل التقدير.