click tracking

قافلة الخير الطبية تحط رحالها بأرَكْمَان وتُشَخّص حالة أزيد من 600 مواطن


قافلة الخير الطبية تحط رحالها بأرَكْمَان وتُشَخّص حالة أزيد من 600 مواطن
ناظورسيتي – ميمون بوجعادة

في إطار حملاتها الطبية التوعوية والتحسيسية.. نظمت قافلة الخير التابعة لجمعية الناظور للتنمية الاجتماعية والصحية بشراكة وتنسيق مع جمعية ثنيبيا للأسرة والتنمية وتعاون مع منظمة الهلال الأحمر المغربي بالناظور، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة القاطنين بجماعة أركمان المركز..

الموعد الطبي والتوعوي الذي نظم يوم أمس الأحد بالمركز السوسيو تربوي بأركمان، شهد حضورا غفيرا للقاطنين بذات الحيز الجغرافي، قصد الاستفادة من الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها قافلة الخير الواعدة بالناظور، حيث استفاد أزيد من 600 مواطن من برامج علاجية وتحسيسية في تخصصات: السكري والغدد، الأمراض الجلدية، الترويض الطبي، أمراض القدم، وكذا توزيع الأدوية وبعض الوصفات العلاجية.

ودأب خيرة من أطباء ذات القافلة المتميزة على المستوى الإقليمي والجهوي، على تنظيم حملات طبية لفائدة الفئات الفقيرة والمعوزة، أو التي تعذر عليها التوجه الى المستشفى لطلب العلاج، وهو مفهوم رسخته ذات القافلة من خلال اقترابها وتعاملها المباشر مع عدد من المواطنين القاطنين بالمداشر والمناطق البعيدة عن المركز.

وتسعى قافلة الخير الى ترسيخ مفهوم التطبيب والتشخيص المبكر للمرض، وذلك بتقديم حملات تحسيسية متواترة موجهة الى مختلف الفئات والشرائح الاجتماعية.