Souk.nadorcity.com

فعاليات مدنية بالناظور تستغل عيد الأضحى لتنظيم زيارة الى دار العجزة


فعاليات مدنية بالناظور تستغل عيد الأضحى لتنظيم زيارة الى دار العجزة
ناظورسيتي – إلياس حجلة

في إطار أنشطتها الإنسانية والاجتماعية، التي دأبت على تنظيمها خلال كل عيد ديني.. نظمت جمعية مبادرات الشباب الناظوري، بتنسيق مع مجموعة من الفعاليات الجمعوية بالناظور ومناطق أخرى، عشية يوم أمس الجمعة زيارة وِدٍّ وتفقد الى مؤسسة دار التكافل لرعاية المُسِنّين وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

هذه الزيارة التي حَشَدَت مجموعة من الوجوه الجمعوية والفنية والإعلامية المعروفة، تميزت بتوزيع مجموعة من المواد الغذائية، وتنظيم حفل بهيج لذات النزلاء من كلتا الجنسين، حيث تجاوبوا مع ما مَيّز هذه الزيارة التفقدية النموذجية.

هذا وبادر عدد من الحاضرين لهذه البادرة الإنسانية، الى تفقد مرافق المؤسسة الإيوائية والجلوس رفقة مجموعة من العجزة والمسنين، والاطلاع على أحوالهم وتحسيسهم بالجو العائلي الذي افتقدوه بعد أن تخلى عنهم ذَوُوهُم وأهاليهم أو من انقطع بهم حبل الرعاية والاهتمام.

وجاءت هذه الزيارة التي نظمت بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لتعيد طرح موضوع اهتمام المؤسسات والهيئات العاملة في هذا المجال بتلك الفئة المحرومة من الرعاية العاطفية الأسرية، وهو ما أكده عديد من تحدثت معهم ناظورسيتي من زائري هذه الدار، مطالبين بتقديم الدعم المعنوي والدفئ الأسري لهؤلاء، وهو الذي يشكل الحلقة الأضعف لديهم، على اعتبار أن إدارة المؤسسة توفر لهم كل سُبُل الراحة والعيش الكريم.