Souk.nadorcity.com

فضيحة.. جماعة بني شيكر تجهض مشروع إحداث ملعب رياضي لعم توفرها على قطعة أرضية


فضيحة.. جماعة بني شيكر تجهض مشروع إحداث ملعب رياضي لعم توفرها على قطعة أرضية
ناظورسيتي | فريد البقالي

عللت جماعة بني شيكر عدم إحداث مشروع ملعب رياضي بالجماعة لتعزيز المجال الرياضي وبناء المرافق الرياضية بالمنطقة بعدم توفرها على قطعة أرضية مناسبة لإقامة هذا المشروع الذي يعود على الجماعة وشبابها بالخير والفضل.

وقال وزير الشباب والرياضة مجمو أوزين في معرض رده على سؤال كتابي للنائب البرلماني نورالدين البركاني حول انعدام المرافق الرياضية والشبابية بجماعة بني شكير، إن الوزارة كانت مستعدة لإحداث مشروع بناء ملعب رياضي ببني شيكر غير أن الجماعة عجزت عن توفير قطعة أرضية مناسبة لإقامة هذا المشروع.

أما بخصوص إحداث دار الشباب بهذه الجماعة الذي جاء في سؤال البرلماني، فقد رد عليه وزير الشباب والرياضة في نفس الرد الكتابي الذي تتوفر ناظورسيتي على نسخة منه، قائلا إن إحداث هذه المؤسسات يدخل في اختصاص الجماعات المحلية والهيئات المنتخبة، وذلك طبقا لمقتضيات الفصل 41 من القانون عدد 78-00 المتضمن للميثاق الجماعي، والمنشور بالجريدة الرسمية عدد 5058 بتاريخ 2002/11/21.

وفي اشارة إلى انتظار الوزارة العون والاستعداد من جماعة بني شيكر لاحداث هذه المرافق العمومية، قال الوزير إن الوزارة على استعداد تام لتوفير التجهيز والتأطير اللازمين إذا ما بادرت جماعة بني شيكر إلى إحداث مؤسسة شبابية تستجيب للمقاييس والمعايير المحددة في هذا المجال.