Souk.nadorcity.com

شباب زايو نور مدينتي ينسحب بعد انتصاره على فريق "هيليم ليل" الفرنسي من الدوري الدولي بأحفير


شباب زايو نور مدينتي ينسحب بعد انتصاره على فريق "هيليم ليل" الفرنسي من الدوري الدولي بأحفير
جمال ازضوض | محمد العلوي

احتضن الملعب البلدي لمدينة احفير يومه السبت والاحد 19 / 20 ابريل الجاري ابتداء من الساعة التاسعة صباحا دوري دولي لكرة القدم اشرفت عليه جمعية افاق للرياضة والتنمية والبيئة بأحفير وبشراكة مع مجلس الجهة الشرقية.

وقد شارك في الدوري ثمانية فرق يمثلون الجهة الشرقية نذكر منهم : فريق نهضة بركان، شباب بركان، شباب زايو نور مدينتي، جمعية افاق للرياضة، الكشاف المغربي بوجدة، الجزيرة الوجدي، وفريق بني أوزيَّمْ من الراشيدية اضافة الى فريق هيليم ليل الفرنسي.

وقد اجريت المقابلات الاقصائية من اليوم الاول في اجواء طبعتها الروح الرياضية، تأهلت من خلالها اربع فرق الى النصف النهائي من اليوم الثاني ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، واجريت المقابلة الاولى بين فريق شباب زايو نور مدينتي وفريق هيليم ليل الفرنسي انتهت بفوز الفريق المغربي زايو على الفريق الفرنسي هيلم بنتيجة 1 / 0 للفريق الفرنسي لينسحب بعدها فريق زايو من البطولة.

ويأتي انسحاب فريق شباب زايو نور مدينتي لكرة القدم من الدوري الدولي الذي نظمته جمعية آفاق للرياضة والتنمية والبيئة بمدينة أحفير من مباراة نصف النهاية التي جمعته بفريق هيليم ليل الفرنسي رغم تقدم فريق شباب زايو نور مدينتي بهدف نظيف حتى نهاية الوقت الأصلي من المباراة بعدما اقدم السيد حكم المباراة على اضافة 12 دقيقة كوقت إضافي في خرق سافر لقوانين كرة القدم وانحياز تام للفريق الفرنسي والإعلان عن أخطاء وهمية لم يَرَها إلا السيد الحكم.

و تبقى النقطة التي أفاضت الكأس هي ضربة الجزاء الخيالية التي أعلن عنها حكم المباراة والتي قرر على إثرها طاقم الفريق الانسحاب من الدوري احتجاجا على التحكيم وعلى اللجنة المنظمة رغم تعاطف الفريق الفرنسي مع فريق شباب زايو نور مدينتي وتعهده بتضييع ضربة الجزاء تضامنا مع فريق زايو.

اللجنة المنظمة لم تلتفت الى حل المشكل وإيقاف الحكم عند حده على ما فعله في المباراة حيث تم تركه يمارس مهمة المعلق الرياضي التي لا يخولها له القانون وإهانته للاعبي فريق زايو بعد انسحابهم من الدوري و هذا ما يطرح أكثر من علامة استفهام و تعجب.