click tracking

سكان تارجيست ينظمون مهرجانا خطابيا والحافي يلتزم بتحقيق مجموعة من المطالب


سكان تارجيست ينظمون مهرجانا خطابيا والحافي يلتزم بتحقيق مجموعة من المطالب
ناظورسيتي - متابعة

استمرارا للاحتجاجات السلمية التي فعلتها ساكنة مدينة تارجسيت، التابعة لإقليم الحسيمة.. نظمت حركة متابعة الشأن المحلي بتارجيست أول أمس الجمعة، تجمعا خطابيا تواصليا مع الساكنة، وذلك لتنوير الرأي المحلي حول آخر تطورات ملفهم المطلبي المتمثل أساسا في رفع الإقصاء والتهميش الاجتماعي والاقتصادي الذي تعرفه المنطقة، مع ضرورة إحداث عمالة مستقلة لتارجيست.

وبعد أجواء مشحونة شهدتها الأيام الماضية ذات المدينة الواقعة في تخوم جبال الريف.. وعقب حالة العسكرة التي عرفتها جل أحياء المدينة، وكبح لخرجات الساكنة للتعبير عن رفضها للإقصاء والتهميش.. عقد والي جهة تازة الحسيمة تاونات، محمد الحافي، جلسة حوار مع أعضاء حركة متابعة الشأن المحلي بتارجيست وممثلين عن الساكنة، بحضور مختلف رؤساء المصالح الإدارية ومسؤوليين أمنيين بالجهة.

وحسب بيان للرأي العام، عممته الحركة المتابعة للشأن المحلي بتارجسيت، فقد أسفر هذا اللقاء عن تقديم مجموعة من الوعود والالتزامات من طرف والي الجهة لساكنة المدينة في الشقين الصحي والتنموي.

ففي الشق الصحي، التزم الحافي بتوفير سيارتي إسعاف لمستشفى تارجيست وإرسال أطر طبية وتمريضية لذات المشفى، وكذا توفير جميع الظروف الصحية ومعالجة مشكل الخصاص في الأطر الطبية بذات المستشفى والالتزام بإعادة فتح عديد المستوصفات والمراكز الصحية بالجماعات القروية التابعة لبلدية تارجيست.

أما في الشق التنموي، فقد أبدى والي الجهة أيضا التزاما تاما بتأهيل مجموعة من شوارع وأزقة المدينة وتقوية شبكة الكهرباء، وتزويد الدواوير القروية المجاورة بالماء الشروب إضافة الى توفير مجموعة من المرافق الضرورية، كسوق يومي بدل الأسبوعي وإنشاء سوق للسمك ومذبح وقاعة مغطاة للرياضات، وخلق مناصب شغل لأبناء المدينة درءا للبطالة الآخذة في الارتفاع.. إضافة الى نطالب أخرى أبدى الحافي التزامه بتحقيقها، حسبما ورد في البيان المعمم على ساكنة تارجيست.