Souk.nadorcity.com

ساكنة دوار أغمير بسلوان تُطالب بفك العزلة


ساكنة دوار أغمير بسلوان تُطالب بفك العزلة
ناظورسيتي - مراسلة

تعيش ساكنة مجموعة من الدواوير بجماعة سلوان إقليم الناظورأياما عصيبة، بتزامن مع الأيام المطرة حيث يظل شبح العزلة يؤرقهم، ما يشكل لهم معاناة حقيقية، بسبب انقطاع المساك والطرق التي تربط دواويرهم بمراكز الجماعة وأسواقها، ومصالحها الإدارية والصحية، ويبقى السبيل الوحيد لساكنة هذه الدواوير للرفع مما تعتبره حيفا في حقها، هو إرسال نداءات للجهات المسؤولة من أجل التدخل لإصلاح ما يمكن إصلاحه لتمكينهم من حياة، تحظى بالحد الأدنى من الكرامة.

فدوار أغمير لغريبة يبعد عن الطريق الإقليمية رقم 6209 دون أي مسلك معبد يوصل مجموعة من الدواوير فيما بينها، حيث تعاني هذه الدواوير العزلة، كدواربوسخان، احبوشاتن، ابرودين، برودرة...

ووجهت نداءات لكل من عامل الإقليم، والمدير الإقليمي للتجهيز، ورئيس جماعة سلوان، والمنتخبين، للمطالبة بفك العزلة عنها، وتعبيد الطريق الرابطة بين أغمير والطريق الوطنية وإعطاء الأمر للتعجيل بفتح الأشغال في المسلك والمقطع الطرقي الرابط بين مركز جماعة سلوان، بمجموع الدواوير المتضررة المذكورة، والمندرجة في إطار البرنامج الوطني للطرق القروية.

وذكرت الساكنة في لقائها معنا، أن إنجاز الطريق المذكورة سيساهم في فك العزلة عن عشرين دوارا تقريبا موزعة على طول الطريق يمينا ويسارا، وكذا التخفيف من المعاناة اليومية التي تعيشها طيلة السنة وخاصة في فصل الشتاء حيث مياه الأمطار والأوحال تصل لمستواها القياسي.