click tracking

ساكنة العروي تؤدي شعيرة صلاة عيد الأضحى المبارك بمصلى الملعب البلدي للمدينة


ساكنة العروي تؤدي شعيرة صلاة عيد الأضحى المبارك بمصلى الملعب البلدي للمدينة
ناظورسيتي | محمد الطالبي :

وسط أجواء روحانية مفعمة بالإيمان والخشوع، أدت ساكنة مدينة العروي شعيرة صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم الأربعاء 16 أكتوبر الجاري، بمصلى الملعب البلدي، بحضور باشا مدينة العروي ومجموعة من أعضاء المجلس البلدي، وشخصيات أمنية ومدنية.

وتعتبر بادرة أداء ساكنة العروي بشكل جماعي لشعيرة صلاة العيد بالمصلى، احياءا لسنة النبي محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكذلك لتلتئم ساكنة المدينة في يوم العيد بشكل جماعي لملاقاة الأصدقاء و الجيران في مجمع واحد لمباركة العيد السعيد .

وقد استهلت صبحية عيد الأضحى بمصلى الملعب البلدي بالتهليل والتحميد والتكبير، ليتم عقبها أداء صلاة العيد والإستماع إلى الخطبة التي كانت من إلقاء الأستاذ الخطيب عبد اللطيف تلوان، حيث حث المصلين بتقوى الله تعالى وطاعته في السر والعلن والتمسك بسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم كما طالبهم بضرورة فعل الخيرات وأداء الزكاة والحذر من الفتن التي تشق وحدة المسلمين وتماسكهم.

وقد قام الخطيب بالاختتام بالدعاء الصالح لصاحب الجلالة والأسرة العلوية والشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة، لتتبادل إثر ذلك ساكنة المدينة تهاني عيد الأضحى في أجواء من البهجة والسرور.

ومن جانب آخر، فقد تعذر على المواطنين أداء صلاة العيد بالمصلى بحكم بعد المسافة كما أردف مجموعة من الساكنة التي أدت شعيرة الصلاة في أقوالهم عن الترتيبات التنظيمية التي اتخذت بحيث لم يكسى المصلى بالزرابي البلاستيكية، حتى يتسنى للآلاف التي توافدت على ذات المكان بأداء شعيرة الصلاة في أجواء مريحة بحيث لم يجد البعض العثور على مكان غير مترب لأداء الصلاة خاصة الذين لم يصطحبوا معهم السجادة من منازلهم.