click tracking

ساكـنة اجارماوس تثور ضد العزلة وواقع البنيات التحتية الهشة في وقفة إحتجاجية ثانية


ساكـنة اجارماوس تثور ضد العزلة وواقع البنيات التحتية الهشة في وقفة إحتجاجية ثانية
مكتب ناظورسيتي بتمسمان


لم تجد ساكنة اجارماوس من وسيلة لايصال معاناتها للمسؤولين إلا بتنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم أمس الثلاثاء 15 أبريل الجاري، بعد أن ظلت لعقود خلت تعاني من الإقصاء والتهميش الممنهج وغياب أبسط شروط العيش الكريم وتدني جميع الخدمات العمومية على صعيد الجماعة .

وقد انطلقت الوقفة الاحتجاجية بشعارات تندد بسياسة التهميش الممارسة ضد المنطقة منذ عقود، كما طالبت بالنهوض التنموي للمنطقة، مستنكرة سياسة التسويف والوعود الكاذبة التي ينهجها مدبري الشأن المحلي وعدم اكتراثه بالمسؤولية الملقاة على عاتقه.

كما رفع المحتجون في ذات الشكل الاحتجاجي لافتات تستنكر الوضع المزري الذي آلت إليه أوضاع المنطقة جراء معاناتها الكبيرة تجاه ضعف البنيات التحتية و تدهور المسالك الطرقية وإنعدام المرافق الصحية والاجتماعية والرياضية وانعدام البرامج الاقتصادية التنموية إضافة إلى جملة من المشاكل الإجتماعية من قبيل تفشي ظاهرة البطالة وإنتشار ظاهرة ترويج وإستهلاك المخدرات وتناميها بشكل فضيع..

وقد طالب المحتجون في البيان الصادر عن الوقفة توصل ناظور سيتي بنسخة منه، بإصلاح المسالك الطرقية المؤدية إلى دواوير التابعة للجماعة قصد فك العزلة عنها، وتزويد المستوصف المحلي بالأطر الصحية اللازمة وربطه بالنقل الصحي " إسعاف " وبناء المرافق الثقافية و الرياضية الكفيلة بإخراج شباب المنطقة من معضلة الانحراف...