click tracking

خطير : شخص يهدّد بتفجير بناية بـ"البوطكَاز" والوقاية المدنيّة تضايق رجال الإعلام عن تغطية الحدث


خطير : شخص يهدّد بتفجير بناية بـ"البوطكَاز" والوقاية المدنيّة تضايق رجال الإعلام عن تغطية الحدث
عبدُ الكريم هرواش | إليـاس حجلة


في سابقة هي الأولى من نوعها، هدّد أحد الأشخاص مساء يوم الجمعة الجاري، وهو حارس أحد البنايات القريبة من مدرسة الجاحظ بمدينة النّاظور بتفجير البناية الذي كان يحرسها باستعمال قنينة غاز. وقد لجأ المعنيّ بالأمر إلى إشعال النّار في القنّينة التي كان بصدد تفجيرها انتقامًا من صاحب البناية الذي لم يسدّد له أجرته على حسب ما علمته ناظورسيتي.

وقد أصيب المارة بحالة ذعر فور رؤيتهم للنار تشتعل في القنّنية، خصوصًا المُصلّين الذين كانوا يقصدون مسجد محمد الخامس الواقع على مقربة من المنزل. وقد تصادف مرور دوريّة أمن بذات المكان، فقام رجال الشّرطة على الفور باعتقال المعني بالأمر، كما تم الاتصال بالوقاية المدنية التي حضرت إلى عين المكان لإخماد النيران التي اشتعلت بالقنّينة التي كادت تتسبّب في ما لا يحمد عقباه لو تسلّلت النيران إلى داخلها.

وكان لافتًا الأسلوب الفظّ الذي واجه به رجال الوقاية المدنية، رجالَ الإعلام الذين كانوا بصدد تغطيّة هذا الحدث الغريب، حيثُ تم منعهم من القيام بمهاهم في التّصوير وأخذ المعطيات بدون وجه حق. وبدل من الإسراع إلى إعطاء التوجيهات لمُباشرة عمليّة إخماد النيران، شُغل قائد فرقة الوقاية المدنية التي حضرت إلى عين المكان بمنع الصحافيين، وإبعادهم عن المكان.