click tracking

خارج التوقعات: طارق يحيى يحضر جنازة أزواغ.. ومصطفى المنصوري يغيب عنها


خارج التوقعات: طارق يحيى يحضر جنازة أزواغ.. ومصطفى المنصوري يغيب عنها
نوح السرتي – صور: إلياس حجلة

من بين أبرز المشاهد، التي لفتت انتباه الحاضرين لجنازة الرئيس السابق لبلدية الناظور، مصطفى أزواغ، هو حضور "الغَرِيم" طارق يحيى، الرئيس الحالي لذات البلدية.. حيث شُوهِدَ وهو يقف متأثرا أمام عملية دَفْن الرّاحل..

وعكس توقعات البعض التي رجحت عدم حضور طارق يحيى الى جنازة مصطفى أزواغ، سجل رئيس بلدية الناظور الحالي المثير للجدل حضوره ضمن مراسم الدفن، وهو ما اعتبره متتبعون مبادرة متميزة لرأب الصّدْع الذي نمى بين طارق و"آل أزواغ" خلال وقت سابق.

ويبدو أن ما فرقته السياسة جمعته الموت، فكان طارق يحيى من ضمن آلاف الحاضرين الذين لبوا النداء وشاطروا عائلة أزواغ أحزانها المريرة، التي ذاقتها جراء الموتة المفاجئة التي لحقت بابنها مصطفى.

في المقابل سُجّل غياب تام لمصطفى المنصوري، أحد أكثر الأصدقاء المقربين لمصطفى أزواغ، عن مراسم الدفن، وهو الأمر الذي أثار تساؤلات عديدة، لدى المتواجدين بالمقبرة.. استفسروا خلالها عن أسباب عدم حضور الوزير السابق لجنازة ذراعه الأيمن بإقليم الناظور.

وعزى مقربون من المنصوري غيابه الى التزامات طارئة خارج البلاد أعاقت حضوره الى الجنازة، وأخرت عودته للالتحاق بركب الآلاف من المعزين لوفاة أزواغ بمقبرة سيدي سالم.