click tracking

حملة تحسيسية لتلاميذ مجموعة مدارس بني عبد السلام بوردانة بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية


حملة تحسيسية لتلاميذ مجموعة مدارس بني عبد السلام بوردانة بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية
يونس شعو | اقليم الدريوش

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية وتحت شعار:”بفضلكم التغيير ممكن” نظم عناصر الدرك الملكي ببني وليشك واقليم الدريوش، حملة تواصلية للتحسيس بمخاطر الطريق مساء يوم الثلاثاء 18 فبراير الجاري بفضاء مجموعة مدارس بني عبد السلام بحضور رجال التعليم بالمؤسسة وتلميذات وتلاميذ المدرسة.

فقرات الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية لهذه السنة تمثلت في ورشتين الأولى تم فيها إلقاء عرضين نظريين تحسيسيين والورشة الثانية إنشاء ممرات للراجلين، من تنشيط بني وليشك واقليم الدريوش.

تضمن هذا العرض النظري مجموعة من الإرشادات والنصائح في موضوع السلامة الطرقية، ووجوب احترام قانون السير والجولان حفاظا على سلامة الراجلين والسائقين على حد سواء، وعلى الاستعمال الصحيح والأمثل للطريق في الوسط المجال القروي والحضري والانتباه إلى خطورة اللعب والوقوف في قارعة الطريق وأن أماكن اللعب ليست هي الطرق والشوارع كما أشاروا، فأهم مسببات الحوادث تكون مجملها في عدم التزام اليمين بالنسبة لراكبي الدراجات الهوائية، عدم انتباه السائقين، الإفراط في السرعة، عدم انتباه الراجلين ، عدم احترام الأسبقية، وأخيرا السياقة في حالة سكر.

كما قدم عرضا مستفيضا وشاملا لقانون السير وإشارات المرور وعلامات التشوير، وبعض مخالفات السير المتكررة بالإضافة إلى شروحات وتوضيحات للتلميذات والتلاميذ حول احترام قانون السير وكيفية المساهمة في إنجاح السلامة الطرقية ودور التلاميذ في عملية التحسيس للوقاية من حوادث السير، وتوعية الآباء والأمهات بضرورة احترام قانون السير.

وقد استحسن جميع الفاعلين التربويين بالمؤسسة التعليمية هذه المبادرة الاولى التحسيسية بجماعة وردانة كما أبدى التلاميذ والتلمذات اهتماما كبيرا بها من خلال استفساراتهم وتساؤلاتهم حول المواضيع المطروحة.