Souk.nadorcity.com

حضور غفير للمصلين في افتتاح مسجد محمد السادس بالعروي


حضور غفير للمصلين في افتتاح مسجد محمد السادس بالعروي
ناظورسيتي | محمد الطالبي

افتتح يوم أمس الجمعة 15 نونبر الجاري، مسجد محمد السادس بمدينة العروي، الذي أشرف على افتتاحه مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وقد قام رئيس المجلس العلمي المحلي بالناظور بإلقاء خطبة الجمعة بذات المسجد، حيث تحدث في خطبته عن مكانة المساجد في الإسلام والفضل الذي يكسبه المسلم من المسجد عند الله عز وجل، كما دعا الجميع إلى تعمير كافة المساجد، وعدم الإقتصار عن أداء الصلوات في مسجد معين، هذا وقام في الأخير بتهنئة ساكنة العروي على افتتاح هذا المسجد مؤقتا، حيث سيتم افتتاحه رسميا من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد خلف ذلك ارتياح عارم لدى الساكنة المجاورة للمسجد، خاصة لدى المسنين الذين كانوا يواجهون معانات في التنقل إلى مساجد بعيدة عنهم.

ومن جانب آخر، صرح مندوب الأوقاف والشؤون الإسلامية بالناظور، السيد أحمد بلحاج لناظورسيتي، أنه بناءا على الإتصالات التي بوشرت من طرف عامل إقليم الناظور ومندوبية الشؤون الإسلامية بالمدينة، مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أعطيت تعليمات فتح مسجد محمد السادس بالعروي.

يذكر أن هذا المسجد قد أعطى له صاحب الجلالة الملك محمد السادس الإنطلاقة في إحدى زياراته إلى الإقليم، ويعتبر المسجد المذكور من المساجد الجميلة التي يزخر بها الإقليم نظرا لشساعة بناءه وجمالية زخارفه.