Souk.nadorcity.com

حزب النهضة والفضيلة ينتقد "انفرادية" الحكومة في اتخاذ مجموعة من القرارات الاجتماعية والاقتصادية


حزب النهضة والفضيلة ينتقد "انفرادية" الحكومة في اتخاذ مجموعة من القرارات الاجتماعية والاقتصادية
ناظورسيتي - متابعة

اعتبر حزب النهضة والفضيلة، عجز الحكومة الحالية ترميم أغلبيتها المنفرطة، وكذا الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية التي باشرتها، بعد فرض نظام المقايسة على المحروقات والزيادة في مجموعة من المواد الإساسية، ضربا صارخا ضد الوعود السياسية والانتخابية التي أطلقها الحزب الحاكم خلال حملاته السابقة، والمتنافية مع ما تعيشه القدرة الشرائية للمواطن المغربي العادي من ضبابية..

وأضاف ذات الحزب الفتي، خلال بيان لليومين الدراسيين اللذين نظمهما بمدينة بن سليمان، تحصل ناظورسيتي على نسخة منه، أن ما آلت إليه الأوضاع الاجتماعية بالبلاد، "تضرب في الصميم القدرة الشرائية للمواطنين"، يضيف البيان.. "ما يهدد بتصعيد التوتر الاجتماعي، وخلق حالة من اليأس والمزيد من العزوف الجماهيري عن العمل السياسي".

وبخصوص قضايا المهاجرين الأفارقة، أبرز حزب محمد خليدي، ثمن ذات التنظيم السياسي الاهتمام السيادي، الذي أبدته الدولة لهذا الموضوع، معتبرة أن الاهتمام به "امتداد لتاريخ الدولة الإسلامية بالمغرب وحرصها على تكريم الوافدين إليها وتمتيعهم بكامل حقوقهم الإنسانية والقانونية والمدنية"..

وكانت الأمانة العامة لحزب النهضة والفضيلة، قد عقدت خلال يومي السبت والأحد الماضيين، لقاءا دراسيا اختير له شعار "نحو انطلاقة جديدة: رؤية – تنظيم – تواصل"، وذلك من أجل تجديد الأسس الفكرية والتنظيمية والهيكلية للحزب.