Souk.nadorcity.com

جمعية نوميديا وثيرلي يحتفلان باليوم العالمي للطفولة وعيد عاشوراء


جمعية نوميديا وثيرلي يحتفلان باليوم العالمي للطفولة وعيد عاشوراء
تقرير إخباري

تخليدا لليوم العالمي للطفولة و بمناسبة عشوراء، نظمت كل من جمعية نوميديا للثقافة والبيئة وجمعية ثيرلي للثقافة والفنون، مجموعة من الأنشطة الإشعاعية، الثقافية والفنية والتضامنية استهلت بعرض فيلم سينمائي قصير بعنوان ( سلام ذديميتان ) لمخرجه محمد أمين بنعمراوي.

الفيلم يصور معاناة الطفولة في العالم القروي وحرمانه من عدة حقوق مشروعة، المتجلية في الحق في التعلم والصحة والبيئة السليمة واللعب ومشاهدة الرسوم المتحركة...

كما نظمت الجمعيتين مسابقة في الفن التشكيلي موجهة بالخصوص لفئة الأطفال في موضوع:" الطفولة"، وفي يوم الثلاثاء 12 نونبر، تم تنظيم يوم للقراءة الحرة تشجيعا على القراءة والتثقيف في فئة الشباب.

ليختتم البرنامج يومه الخميس 15 نونبر الذي يصادف عيد عاشوراء، بزيارة تفقدية وتضامنية لأطفال المرضى بالمركز الاستشفائي محمد الخامس خاصة جناح الأطفال وذلك قصد إشراك هذه الفئة للإحتفال بهذه المناسبة، حيث تم توزيع مجموعة من الهدايا المتواضعة بالإضافة إلى بعض الحلويات والألعاب سعيا من الجمعيتين لإدخال الفرحة ورسم الابتسامة الطفولية البريئة على وجوههم رغم الظروف التي يعيشها نزلاء هذا الجناح .

فكانت مناسبة للوقوف على حالات بعض الأطفال المتخلى عنهم بقسم الأطفال، حيث عمل أعضاء كلا الجمعيتين على إدخال الفرحة والبهجة على قلوب الأطفال الصغار، وكذا حث المسؤولين على الالتفات لمثل هذه الأنشطة الاجتماعية والتضامنية الإنسانية بالإقليم.