Souk.nadorcity.com

جمعية الرحمة والإغاثة الإسلامية تتفقدان سير أشغال مشروع ربط جماعة أفسو بالماء الصالح للشرب


جمعية الرحمة والإغاثة الإسلامية تتفقدان سير أشغال مشروع ربط جماعة أفسو بالماء الصالح للشرب
توفيق بوعيشي من جماعة افسو

تواصل جمعية الرحمة للتنمية الاجتماعية و منظمة الإغاثة الإسلامية أشغال ربط التجمع السكني "أفسو " الواقع بتراب قيادة تزطوطين بإقليم الناظور بالماء الصالح للشرب ، في مشروع مميز بالمنطقة رصدت له إعتمادات مالية مهمة .

ويروم هذا المشروع المشرف على الإتمام في غضون الأسابيع المقبلة إلى تزويد ساكنة التجمعات السكنية التابعة لجماعة "افسو" بالماء الصالح للشرب للتغلب على النقص الحاصل في هذه المادة الحيوية عبر جلبها من آبار سيتم حفرها لذات الغرض (تم الانتهاء لحد الآن من حفر بئر وحيد) وربطها عبر أنابيب بخزان إسمنتي لتجميع المياه وإعادة توزيعها على الساقيات التي ستشيد في أماكن متفرقة من الجماعة لتسهيل عملية الاستفادة و الولوج إليها بطريقة سلسة وفي ظروف صحية جيدة .

وسيساهم هذا المشروع المهم في التخفيف من معاناة الحصول على هذه المادة الحيوية لدى العديد من الأسر بالمنطقة التي كانت تعاني الأمرين في الحصول على قطرة ماء نتيجة بُعْد هذه التجمعات السكنية القروية على مصادر المياه حيث أكد العديد من قاطني هذه الجماعة لناظورسيتي أنهم كانوا يقطعون مسافة ساعتين من الزمن من اجل الحصول على المياه الشروب..

و في نفس السياق قال أحد مسئولي الجمعية لناظورسيتي أن هذا المشروع سيساهم في التخفيف من عبئ التنقل لمئات الكيلومترات من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب بالإضافة إلى انه سيحل مجموعة من المشاكل الاجتماعية كظاهرة الهدر المدرسي و الهجرة نحو المدن.. كما لم يفوت الفرصة لشكر كل من ساهم في انجاز هذا المشروع من بعيد او من قريب وخصوصا السلطات المحلية و المنتخبة بالإقليم..مطالبا بمزيد من الدعم و المساندة لهذا المشروع المهم..

و للاطلاع على سير اشغال هذا المشروع قام رئيس منظمة الإغاثة الإسلامية الدكتور جمال الزاهري و رئيس جمعية الرحمة السيد احمد محاش بزيارة لجماعة افسو رفقة الشركة المكلفة بالحفر و استمعوا خلالها إلى مجموعة من الشروحات حول نسبة تدفق المياه بهذا البئر و الأماكن المحتملة لتشييد الخزان بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات التقنية حول المشروع..

إلى ذلك أفلحت جمعية الرحمة و منظمة الإغاثة الإسلامية الوطنية في البصم على مجموعة من الأنشطة الاجتماعية الناجحة بالإقليم ، الهادفة إلى التخفيف من معاناة ساكنة المناطق المعزولة التي تعيش "وضعية هشاشة" و العمل على تحسين مستوى عيشهم تماشيا مع التوجه العام للجمعية ..