Souk.nadorcity.com

جمعية التنمية و التعاون بتاويمة في خرجة ترفيهية لفائدة براعم التعليم الأولي


جمعية التنمية و التعاون بتاويمة  في خرجة ترفيهية لفائدة  براعم التعليم الأولي
مراسلة : محمد النكتاشي

في إطار أنشطتها المتنوعة التي تستهدف مرامي التنمية والتعاون كللت جمعية التنمية و التعاون بتاويمة أنشطتها لهذا الموسم الجمعوي بعرس تربوي لفائدة براعمها و برعماتها التابعين لفضاءاتها الخاصة بالتعليم الأولي ،فطيلة يوم الخميس استفاد أطفال التعليم الأولي المقدر عددهم ثمانون طفلا من برنامج ترفيهي تربوي انطلقت أولى فقراته بتهييء فضاء الإقامة بشاطئ بقرية أركمان ببرمجة حملة نظافة بعين المكان تحت شعار “الطفل صديق للبيئة.. صديق للمستقبل” بهذا الشعار استشعر الأطفال الالتزامات الواجب احترامها إزاء أمّنا الطبيعة.

باقي الفقرات اتسمت بالتنوع{أناشيد مسرح فكاهة نكت ألغاز سباحة..}هذا التنوع صاحبه انخراط الطفل وتفاعل مشاركاته، فهو حين يبدع في أحضان الطبيعة فالنشيد الوطني يردد بحماس أكبر، و تلاوة الذكر الحكيم تبعث بخشوع خاص و مميز.

فانطلاق الطفل في أحضان جديدة يبين عن طاقات متجددة و فريدة.. وقد أطّر هذه الأنشطة فضلا عن أطر الجمعية خيرة من أطر و شباب تاويمة محمد العبودي يوسف العبيوي ،أما ياسين الحناوي و فتح الله لعور فقد أبدعا في حصة البهلوان و شدّا انتباه البراعم طيلة اليوم..

يذكر أن جمعية التنمية و التعاون بتاويمة الرائدة على المستوى المحلي تربطها شراكة مع نيابة التعليم بالناظور و تعاون مع مدرسة سعد بن أبي وقاص، وتحذوه الرغبة الكبيرة في الانفتاح على الأوراش الكبرى لفائدة المنطقة، وما الأنشطة التي تنطلق منها إلا إيمانا منها بتأهيل العنصر البشري و فكّ الضيق عن الفئات الضعيفة وتجسير التواصل لبناء مستقبل لأطفالنا و شبابنا..