Souk.nadorcity.com

جمعية التضامن للثقافة والتنمية بتزغين تختم أنشطتها بالمركز الاجتماعي التربوي


جمعية التضامن للثقافة والتنمية بتزغين تختم أنشطتها بالمركز الاجتماعي التربوي
تقرير إخباري :

أسدل الستار عن أنشطة المركز الاجتماعي التربوي بتزغين مساء يوم السبت 22 يونيو 2013 بأمسية ختامية خاصة بالمستفيدات من دروس محو الأمية بالمركز، حضرها كل من :

- الأستاذة حمامة بـوزردة عضوة بالمجلس العلمي المحلي بـالـدريـوش؛

- الأستاذ محمد التدلاوي رئيس مصلحة محو الأمية والتربية غير النظامية بنيابة الـدريـوش؛

- الأستاذ يوسف لمسياح رئيس جمعية التضامن للثقافة والتنمية المسيرة للمركز؛

- الأستاذ محمد الزناة أمين مال جمعية التضامن للثقافة والتنمية؛

بالإضافة إلى الأستاذ المشرف على الدروس والمستفيدات منها والكثير من نساء وبنات تزغين.

الأمسية شهدت الفقرات المتعددة التالية:

الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم- الاستماع للنشيد الوطني- كلمة ترحيبية- كلمات الأساتذة الحاضرين – أناشيد وفيديوهات– مسابقات متنوعة - توزيع الشواهد والجوائز - دعاء الختم - حفلة شاي.

هذا وكانت الجمعية ليلة الجمعة 21- 06 – 2013 على موعد مع حفلة ختامية أيضا، لكن هذه المرة مع المستفيدين من دروس محو الأمية من الرجال، الحفلة التي حضرها بالإضافة للمستفيدين كل من : رئيس الجمعية ، أمين المال وأحد المستشارين، شهد الحفل توزيع هدية من الجمعية على كل المستفيدين عبارة عن مصحف التجويد (جزء عم ) تشجيعا لهم.

أما فيما يخص دروس الخياطة فكانت حصة يوم الخميس 13- 06 – 2013 هي آخر حصة للموسم الحالي على أساس أن تتوقف الدروس في العطلة الصيفية وستستأنف بعدها بحول الله.

بالإضافة إلى كل هذا أقامت الجمعية رحلة ترفيهية لفائدة البراعم التي تتلمذت في الروض، الرحلة التي انطلقت من المركز صبيحة يوم : الأحد 09 – 06 – 2013 على الساعة : 10 صباحا والتي شارك فيها 21 تلميذ ، بالإضافة إلى 06 من المرافقين، وكانت الوجهة مدينة الحسيمة مرورا بشاطئ السواني وكان الهدف من هذه الرحلة هو اكتشاف المحيط.

هذا ويقدم روض المركز الاجتماعي التربوي بتزغين مجموعة من الخدمات، والمتمثلة في التعليم الأولي (الروض)، فضلا عن تعليم اللغة العربية، والرياضيات، الى جانب توفره على فضاء للألعاب والترفيه.

أما دروس الإعلاميات فكانت قد توقفت في وقت سابق (شهر ماي) بسبب عزوف غالبية المستفيدين وذلك لانشغالهم بموسم الحصاد وجمع المحصول الزراعي، أما فيما يخص دروس الدعم للمستويين الابتدائي والاعدادي فقد استمر حتى نهاية الموسم الدراسي.