click tracking

توقيف ستة أفراد من القوات المساعدة بالناظور لتورطهم في شبكة دولية للاتجار بالمخدرات


توقيف ستة أفراد من القوات المساعدة بالناظور لتورطهم في شبكة دولية للاتجار بالمخدرات
ناظورسيتي - متابعة

ذكرت مصادر أمنية مطلعة لناظورسيتي أن عناصر الشرطة القضائية بالناظور تمكنت من توقيف ستة عناصر تابعة لجهاز القوات المساعدة، ضالعة، حسب نفس المصادر، في عمليات تهريب المخدرات..

ذات المصادر الأمنية، أكدت أن رجال القوات المساعدة الموقوفين المشتبه تورطهم في عمليات التهريب الدولي للمخدرات على مستوى سواحل الناظور، صدرت في حقهم مذكرة الاعتقال بناء على أمر من النيابة العامة، عقب صدور إفادات وشهادات في حقهم بضلوعهم في ملف تهريب المخدرات من سواحل "راس الماء" والذي تفجر الأسبوع الماضي، بعد ضبط قوارب صيد تقليدية وبحوزتها أزيد من طن ونصف.

تلك الشهادات أدلى بها مجموعة من "الحَمّالة" المُكَلّفين بشَحْن المخدرات عبر القوارب، والذين أكدوا خلال محاضر رسمية تورط نفس عناصر القوات المساعدة المكلفة بالحراسة، في التغاضي عن تلك القوارب وفسح المجال أمامها من أجل الشحن والإقلاع نحو وسط البحر الأبيض المتوسط، مقابل مبالغ مالية مهمة.

وكانت عناصر خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، بمعية رجال الدرك الملكي براس الماء، قد أحبطت الأسبوع الماضي، عملية ضخمة لتهريب المخدرات عبر قوارب صيد تقليدية، استعملت فيها ذات العناصر المكلفة بمراقبة السواحل المغربية الرصاص الحي لإيقاف تلك القوارب ومن عليها..

وأسفرت الأبحاث الأولية التي تلت عملية ضبط تلك الكمية الضخمة من المخدرات، عن اكتشاف شبكة دولية في تهريب المخدرات، تستعمل قوارب صيد تقليدية وكذلك يخوت سياحية، لأغراضها التهريبية.. وهو ما عَجّل بفتح تحقيق معمق في الملف من طرف الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالناظور، والذي فوض تفاصيل البحث والتقصي والمتابعة الى مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.