click tracking

تلاميذ م. م عمرو بن العاص باعزانن يستفـيدون من الحملة التحسيسية للسلامة الطرقية


تلاميذ م. م عمرو بن العاص باعزانن يستفـيدون من الحملة التحسيسية للسلامة الطرقية
عبد الرحمان احناو :


بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية والذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، تنظم نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور بتنسيق مع القيادة الجهوية للدرك الملكي بالناطور ورجال الأمن والمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل والوقاية المدنية حملات تحسيسية وتوعوية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمة بالناظور تحت شعار "بفضل سلوكنا التغير ممكن" قافلة السلامة الطرقية حطت رحالها باعزانن.


استفاد تلاميذ م/م عمرو بن العاص من خلال هذه القافلة دروسا متنوعة و تطبيقية على الحلبة من تأطير عناصر الدرك الملكي بالناظور و كذا شرحا مفصلا حول علامات المرور و السلوك السليم على الطريق.

عرف هذا النشاط التحسيسي حضور كل من مدير المؤسسة، عضو المجلس الجماعي باعزانن، ممثل نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور ،فرقة الدرك الملكي،رئيس جمعية آباء و أولياء التلاميذ ،جمعية بني بوغافر للتنمية ،الثقافة و الرياضة ،جمعية الريف للبيئة و التنمية الاجتماعية و رجال التعليم.

اختتم النشاط بالنشيد الوطني من أداء تلاميذ المؤسسة و كلمة شكر من السيد المدير.

و قد صرح ممثل نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور المسئول عن الصحة المدرسية و الأمن الإنساني بان هذه الحملة ستشمل العديد من المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية على الصعيد الإقليمي كما نوه بالمجهودات المبذولة من طرف رجال الأمن و الدرك الملكي و الوقاية المدنية و السيد النائب الإقليمي و السادة مدراء المؤسسات لإنجاح هذه القافلة.

ولقد لقي هذا النشاط استحسانا من طرف التلاميذ والجهات المهتمة .