Souk.nadorcity.com

تلاميذ "مَطْرُودُون" يُضربون عن الطعام ببني انصار.. ودخول وزير التربية الوطنية على الخَطْ


تلاميذ "مَطْرُودُون" يُضربون عن الطعام ببني انصار.. ودخول وزير التربية الوطنية على الخَطْ
ناظورسيتي – حليم أعكاو

فَعّلَ التلاميذ الستة، المطرودين من ثانوية عثمان بن عفان ببني انصار، صبيحة يوم أمس الجمعة، شكلهم النضالي التصعيدي، ردا على قرار مدير المؤسسة بفصلهم ومنعهم من متابعة الدراسة بذات الصّرح التربوي..

تفعيل الشكل الاحتجاجي كان عند مدخل الثانوية، حين اعتصم التلاميذ الستة وخاضوا إضرابا مفتوحا عن الطعام، ردا على ما أسموه بـ "القرار الجائر" المُتّخذ إداريًا ضدهم.. طالبوا خلاله بضرورة إعادة النظر في القرار وتمكينهم من حقهم في متابعة دراستهم بشكل عادي.

هذا الاحتجاج التلاميذي الغاضب، قُوبِل باستنفار أمني ورسمي مهم.. حيث بادر كل من باشا مدينة بني انصار وعميد مفوضية الشرطة بذات المدينة، للحضور الى الثانوية، قبل أن يتم تسجيل حضور مجموعة الفعاليات الحقوقية والمدنية الناشطة بالحَيّز الترابي المُتاخم لثغر مليلية المحتل.

وعقب اتصالات عالية المستوى، أجراها رئيس جمعية الريف الكبير لحقوق الإنسان، مع وزارة التربية الوطنية، انتهت بتدخل عامل إقليم الناظور، تم رفع الشكل الاحتجاجي لذات التلاميذ، بعد تقديم وعود جادة لهم بتسوية القرار الإداري الصادر من ثانوية عثمان بن عفان، وإرجاء النظر الى ملفهم الى غاية الثلاثاء المقبل، بعد دخول النائب الإقليمي لوزارة التعليم على الخط.

وكان مدير ثانوية عثمان بن عفان، قد أصدر خلال وقت سابق، قرار صارما بطرد 20 تلميذا من مستوى الباكالوريا، بدعوى تورطهم في أحداث شغب عرفها الحرم التربوي.. قبل أن يعدل ذات المسؤول الإداري عن قراره بإرجاع 14 تلميذا واستثناء الستة الآخرين، دون تقديم أية تبريرات أو توضيحات في الموضوع.