click tracking

تألق فرقة ثيفاوين للمسرح بالحسيمة وسط جمهور غفير بدار الثقافة


تألق فرقة ثيفاوين للمسرح بالحسيمة وسط جمهور غفير بدار الثقافة
مكتب ناظورسيتي بالحسيمة : محمد المنتصر – أيوب الصاخي

بصمت فرقة ثيفاوين للمسرح بالحسيمة بتنسيق مع شبكة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة على أمسية ناجحة نالت استحسان الحاضرين، وذلك مساء يوم الأربعاء 17 يوليوز 2013 على الساعة العاشرة والنصف ليلا بدار الثقافة مولاي الحسن، حيث قدمت عرضها المسرحي الناجح ”أرام كثيرجا ايوكران” أو ( الترقيع في الأحلام المعلقة) ، والذي حاز على جائزة الأمل الوطنية للمسرح الإحترافي بالمهرجان الوطني للمسرح بمكناس.

وقد تألق الممثلون أثناء أدائهم وتمكنوا من نيل إعجاب الحاضرين، حيث أتقنوا أدوراهم وتمكنوا من إيصال رسالتهم وتلقوا تصفيقات وتشجيعات على طول الأمسية، سواء تعلق الأمر بالنجم الريفي محمد بنسعيد في دوره كزوج، أوالممثل حدوش بوتزكنت في دوره كأخ الزوج، أوالفنانة المتألقة أسماء السروي في دورها كزوجة.

وتستمد المسرحية أحداثها من داخل البيئة الريفية الفنية والحكائية والثقافية، فهي مسرحية تنتهي لتبدأ وتبدأ لتنتهي، وبين البدء الذي ليس بدءا والختام الذي ليس ختاما، تتمدد الحياة،حياة زوجين هما حمو و نونجا والأخ حدو، وجدير بالذكر بأن الفرقة قدمت وستقدم أزيد من 18 عرض مسرحي بكل من الناظور، إمزورن ،أجدير، مراكش مكناس مولاي دريس زرهون الحاجب...

وتقدم وزارة الثقافة وشبكة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة بالحسيمة الدعم لهاته المسرحية متكلفة بترويجها وإنتاجها، فيما يعود التأليف إلى الأستاذ عمر الخلوقي وإخراج الفنان سعيد أيت باجا وسينوغرافية رشيد الخطابي وقام بتنفيذها عبد السلام فزاكة والإدارة لرجاء حميد ،الإنارة عبد الكريم الإدريسي ،الموسيقى كريم أعمو والمحافظة العامة إلياس حميد . .

فريق ناظورسيتي بالحسيمة أعد لكم روبروتاجا يتعلق بمشاهد من المسريحة وتصريحات الممثلين الرئيسيين ومديرة الجمعية.