click tracking

بوزكو ومعذور ينتهيان من تصوير فيلم "سطوب" الريفي بمدينة الحسيمة


بوزكو ومعذور ينتهيان من تصوير فيلم "سطوب" الريفي بمدينة الحسيمة
ناظورسيتي – مراسلة خاصة

انتهى المخرجين محمد بوزكو وخالد معذور من تصوير مشاهد الفيلم التلفزي "سطوب" بمدينة الحسيمة يوم السبت الماضي وهو الفيلم الذي تنفذ إنتاجه شركة ثازيري للإنتاج السمعي البصري لصالح القناة الأمازيغية "الثامنة"، حيث سيعرض خلال شهر رمضان المقبل على نفس القناة.

فيلم "سطوب" بطولة طارق الشامي نادية السعيدي محمد سلطانة هيام مسيسي وبنعيسى المستيري وشهيرة كرتيت وميمون زينون ومراد مجلد... وآخرون.

وقد عبر المخرج محمد بوزكو في تصريحه عقب انتهاء تصوير الفيلم عن سعادته للمستوى الفني والتقني الذي فَعّلَه جُل المشاركين في هذا العمل الجديد، شاكرا في الوقت نفسه كل من ساهم من قريب أو من بعيد في إخراج هذا العمل الفني للوجود خاصة ساكنة الحسيمة التي فتحت ذراعها للعمل مرحبة بكرمها وتعاونها، وهو نفس الإحساس الذي أبداه زميله في الإخراج الممثل الفرنسي خالد معذور والذي أكد خلال تصريح له، أن الإخراج المشترك صعب للغاية، لكن مع صديقه محمد بوزكو يقول خالد "كنا متفاهمين في كل مراحل التصوير وبعقل واحد استطعنا تفعيل تصوراتنا"، شاكرا في الوقت نفسه الممثلين الذين أبدو احترافية واضحة ومتميزة إضافة الى الطاقم الفني والتقني الذي كد هو الآخر في إنجاح عملية التصوير .

إدارة التصوير الفرنسي "طوماس فيليبو" بمساعدة ميلود عيادي وجواد بوشرطة - هندسة الصوت: وائل غيلان المالكي – مونطاج: وسام بوزكو – مساعد المخرج: أحمد رامي – سكريبت: نعيمة بوهاشيمي – ملابس: سعيد قاضي – اكسيسوار: نوح بوزكو – إدارة الإنتاج: سعد سوردو وفؤاد لمنور.

ويتطرق الفيلم وهو عبارة عن تحقيق بوليسي وصحفي من نوع "الأكشن"، لقضية تشغل بال المغاربة جميعا وتهدد حياتهم بل وتشكل كابوسا حقيقيا وجب مواجهته، وهي قضية حوادث السير وعدم احترام قوانين المرور. فقصة الفيلم تتطرق الى مشكل يؤرق رجال الشرطة؛ يتعلق الأمر باكتشافهم لعدة جرائم قتل يذهب ضحيتها أشخاص ارتكبوا حوادث سير مميتة نتيجة عدم احترامهم لإشارة المرور خاصة الإشارة الضوئية "قف". بعد بحث مضني ومن خلال اتهامات وشكوك وجمع الدلائل سيتمكن رجلا شرطة من اصطياد الجاني.