click tracking

بلاغ حول اختتام تدريب مربي التعليم الأولي بالنـاظور


بلاغ حول اختتام تدريب مربي التعليم الأولي بالنـاظور
تقرير إخباري :

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور صباح يوم السبت 29 يونيو 2013، حفلا بمناسبة اختتام الدورة التدريبية التي نظمتها النيابة لفائدة عدد من مربي ومربيات التعليم الأولي بالناظور وسلوان وبني سيدال وبني انصار والعروي. هذه التداريب التكوينية نظمت وفق برنامج مضبوط، خلال عدد من الحصص الموزعة على أشهر السنة ابتداء من شهر مارس 2013، وفق روزنامة محددة روعي فيها عدد من الشروط التنظيمية والتربوية.

الحفل الختامي، افتتح بالتبرك بآيات من القرآن الكريم، ثم أداء النشيد الوطني، تلته فقرات فنية غنائية ومسرحية أداها تلاميذ التعليم الأولي بمهارة وإتقان أثارت إعجاب وتنويه الحاضرين.

إثر ذلك تناول الكلمة السيد ميمون فضيل رئيس مكتب التعليم الأولي، فعرف بالسياق الذي نظم فيه التكوين، والنتائج التي تحققت منه، مذكرا بالجهود الحثيثة التي تبذلها النيابة في سبيل الارتقاء بقطاع التعليم الأولي وعيا منها بأهميته في تربية وتكوين الناشئة، موجها شكره للسيد النائب الإقليمي على دعمه المتواصل للأنشطة التكوينية التي تستهدف القطاع، ولكل القضايا التي تهم التعليم الأولي، كما عبر عن شكره للمساهمين في تأطير الدورات التكوينية وتنشيطها، والمساهمة في إنجاحها، منوها بالجهود الهامة التي أبان عنها مربو ومربيات التعليم الأولى وانخراطهم الكامل في الدورات التكوينية ما ساهم في بلوغ النتائج المحددة لها.

بعد ذلك تتبع الحاضرون عروض فيديو قصيرة تعرف بأنشطة بعض مؤسسات التعليم الأولى في مجال التربية البيئية، والصحية، والفنية والوطنية.

هذا الحفل الذي ترأسه السيد عبد الله يحيى النائب الإقليمي بالناظور، تتبعه عدد من متفقدي التعليم الأولى وموظفي النيابة، والآباء وغيرهم. اختتم بتوزيع شهادات المشاركة في التدريب على المربين والمربيات، الذين تجاوز عددهم الخمسين مستفيدا من الدورة.