click tracking

بغية تخليصه من معاناته جراء إنعدام ضمير المسؤولين..مواطنون يذبحون البغل المصاب


بغية تخليصه من معاناته جراء إنعدام ضمير المسؤولين..مواطنون يذبحون البغل المصاب
محمد محمود

على إثر الحادثة التي وقعت بمدينة ازغنغان وبالضبط بالقرب من المحطة الطرقية، والتي تمثلت في إصطدام سيارة بـبغل، حيث تسببت الحادثة بكسور خطيرة على مستوى رجلي هذا الحيوان الذي لا حول له ولا قوة.

أقدم مجموعة من المواطنين على ذبح البغل المسكين، الذي ترك مرميا بالشارع، دون أي مراعاة لحالته المتدهورة من طرف المسؤولين، وحتى لا يتعذب أكثر، قام مواطنون بذبحه وسط الشارع بمدينة أزغنغان.

وقد إستنكر العديد من المواطنين، اللامبالاة المتعمدة من طرف المسؤولين، الذين لم يعيروا "البغل"، أي إهتمام، إذ أكد مجموعة من الساكنة أنهم إتصلوا بالأمن الوطني وجميع الجهات المعنية، من أجل إيجاد حل للحيوان المصاب، غير أن سياسة صم الآذان والمماطلة في الإجابة، كانت تواجه كل مواطن يطلب الإغاثة.

فاعلين جمعويين وإعلاميين، أدانوا بشدة الجهات المسؤولة المتقاعسة في أداء واجبها، مؤكدين في الآن نفسه، أن للحيوان أيضا الحق في العيش، وتقديم الرعاية له، وبما أننا في بلد إسلامي أين هي الأخلاق والواجبات التي أمرنا بها الإسلام تجاه الرحمة.

هذا التصرف المشين الممنهج من المسؤولين، أبان وبشدة عن إنعدام تأنيب الضمير، فبعد مرور أزيد من خمس ساعات على ذبح "البغل"، تم تركه مرميا في وسط الشارع، دون حضور أي عنصر مسؤول لتقديم واجبه كما يجب.