Souk.nadorcity.com

الوفا يزور تلميذة نجيبة ببلدة قاسيطة بإقليم الدريوش حصلت على 17.18 في امتحانات الباكالوريا


الوفا يزور تلميذة نجيبة ببلدة قاسيطة بإقليم الدريوش حصلت على 17.18 في امتحانات الباكالوريا
ناظورسيتي – جواد بودادح

ذكرت مصادر جيدة الاطلاع، أن وزير التربية الوطنية، محمد الوفا، أقدم أول أمس الخميس 27 يونيو الجاري، على زيارة مفاجئة لثانوية قاسيطة التأهيلية، دون سابق إخبار، وذلك للقاء الأطر التربوية بها..

زيارة الوفا جاءت أيضا حسب ذات المصادر، لمقابلة التلميذة النجيبة بهذه المؤسسة التي تدعى وفاء التشنتي والتي حازت على أحد أعلى المعدلات بنيابة إقليم الدريوش بعد أن تمكنت من حصد مجموع نقاط بلغ 17.18، عقب اجتيازها لامتحانات الباكالوريا لهذه السنة بشعبة علوم الحياة والأرض.

ولم تظهر لحد الساعة نوايا وزير التعليم، المثير للجدل، لكن مصادر تربوية مقربة من عائلة التلميذة النجيبة، أكدت في تصريح لناظورسيتي أنها زيارة استباقية قام بها الوفا للاطلاع على الوضعية المادية لأسرة وفاء، وتقديم عرض لها من أجل الاستفادة من فرصة التسجيل في إحدى أكبر المدارس العليا بالبلاد.

في المقابل أثارت زيارة الوفا لبلدة قاسيطة القصِيّة عن مركز مدينة الدريوش بحوالي 40 كيلومتر، "لَغَطًا" تربويا بالمنطقة.. حيث عبر عديد الأطر بها عن أملهم في أن تحظى هذه التلميذة النجيبة بفرصتها في نيل حق الولوج الى كبريات المعاهد والمدارس بالبلاد شأنها في ذلك شأن بقية التلاميذ النجباء، من أبناء ذوي السلطة والمال والجاه.. معربين خلال حديثهم لناظورسيتي في اتصال هاتفي، عن مُنَاهُم في أن لا تكون زيارة الوفا لهذه البلدة الصغيرة "بْروتوكولا" معتادا يقوم به الوزير للقاء وتفقد التلاميذ والتلميذات الحاصلين على نقاط مرتفعة فقط.