click tracking

الوزير الرباح للبوكيلي: إقليم الدريوش يحظى بعناية خاصة إسوة بمجموعة من الأقاليم الفتية


الوزير الرباح للبوكيلي: إقليم الدريوش يحظى بعناية خاصة إسوة بمجموعة من الأقاليم الفتية
ناظورسيتي – الدريوش | اسماعيل الجراري

في سؤال شفوي تقدم به عبد الله البوكيلي النائب البرلماني ورئيس المجلس الإقليمي للدريوش في إطار جلسة الأسئلة الشفوية، لدى الحكومة ممثلة في عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل حول إصلاح وتقوية الشبكة الطرقية بالمدن والأقاليم المحدثة مؤخرا، خصوصاً إقليم الدريوش.

هذا وأورد الوزير خلال الجلسة ذاتها في جوابه على البوكيلي أن إقليم الدريوش يحظى بعناية خاصة إسوة بمجموعة من الأقاليم الفتية، حيث سيتم فتح مديرية إقليمية للتجهيز والنقل بالإقليم وتوفير الموارد البشرية في القريب العاجل، وأشار الرباح إلى أن سياسة الحكومة تهدف إلى خلق التوازن بين جميع الأقاليم وتنميتها، وبخصوص برنامج تأهيل وتقوية شبكة الطرق بالدريوش فأكد الرباح أن الإقليم سيشمل حوالي 120 كلم.

البوكيلي وفي الصدد ذاته أكد أن الساكنة ملحة على ربط الإقليم بشبكة الطريق السيار من خلال إنجاز المقطع الرابط بين منطقة مزكيتان بإقليم كرسيف ومركز الدريوش، مشيراً إلى ما لها من دور في فك العزلة القاتلة التي يعيشها الإقليم منذ إدراجه ضمن خريطة أقاليم المملكة، وطالب من خلال السؤال ذاته الحكومة رفع التهميش الذي يعيشه الإقليم منذ ولادته.

تفاصيل ما جاء في مداخلة البرلماني عبدالله البوكيلي حول مشاكل الشبكة الطرقية بإقليم الدريوش، وتوضيحات وزير التجهيز والنقل عزيز الرباح في التسجيل التالي: