Souk.nadorcity.com

النيابة العامة بابتدائية الناظور تأمر بإيداع الشرامطي السجن بتهمة المَسَاس بجهاز الأمن


النيابة العامة بابتدائية الناظور تأمر بإيداع الشرامطي السجن بتهمة المَسَاس بجهاز الأمن
جواد بودادح – ميمون بوجعادة

أحيل زوال يوم أمس السبت 15 فبراير الجاري، على أنظار النيابة العامة بابتدائية الناظور، الناشط الحقوقي ورئيس جمعية الريف الكبير لحقوق الإنسان، سعيد الشرامطي، الذي تم توقيفه الخميس الماضي بمعبر بني انصار - مليلية، على خلفية محاولة عدد من اللاجئين السوريين اقتحام المعبر الحدودي.

وقد دامت مدة التحقيق مع الشرامطي داخل أروقة المحكمة لأزيد من ثلاث ساعات، قبل أن يأمر وكيل الملك بذات المحكمة باعتقاله ورفض ملتمس إطلاق سراحه، على أن تتم متابعته قضائيا خلال جلسات علنية، ستنطلق أولى فصولها يوم غد الاثنين بذات المحكمة.

عبد المنعم الفتاحي محامي الدفاع، قال خلال اتصال هاتفي بناظورسيتي أن الشرامطي يواجه جملة من التهم، خاصة تلك المتعلقة بمساسه بجهاز الأمن، الذي سبق وأن اتهمه بالتآمر مع إسبانيا ضد مصالح المغرب..

"القضية ستأخذ منحى طويل، بالنظر الى عدد التهم التي وجهتها النيابة العامة الى الشرامطي.."، يقول الفتاحي قبل أن يختم تصريحه الهاتفي لناظورسيتي "وكيل الملك رفض إطلاق سراح سعيد وأحال الملف على جلسات المحاكمة للبث فيما نسب إليه، معتمدا في ذلك على مواد سمعية بصرية سبق للموقوف أن نشرها على وسائل الإعلام المحلية".

وكان عدد من النشطاء الحقوقيين والإعلاميين وعائلة الشرامطي، قد رابطوا طيلة فترة التحقيق، أمام مقر ابتدائية الناظور، قبل أن تنطلق سيارة الأمن التي نقلته الى السجن المحلي بالمدينة وسط تصفيقات من الحشد الذي كان ينتظر إطلاق سراحه.