Souk.nadorcity.com

النقابة الوطنية للتعليم (فدش) تكرم الأستاذ والزميل الصحفي "رضا سباعي" بمناسبة انتقاله لفرنسا


النقابة الوطنية للتعليم (فدش) تكرم الأستاذ والزميل الصحفي "رضا سباعي" بمناسبة انتقاله لفرنسا

خالد حمام/محمد الشركي

عقدت النقابة الوطنية للتعليم بسلوان، العضو في الفدرالية الديموقراطية للشغل، مجلس فرعها بمقر جمعية الأعمال الإجتماعية للسائق المهني بسلوان، لتدارس مجموعة من النقاط لا سيما المتعلقة منها بالدخول المدرسي الحالي و ما يعرفه من اكتظاظ و تغيير في البنى التربوية لجل المؤسسات.

و في كلمة القاها "حسن حموش" الكاتب المحلي للنقابة أكد فيها تملص الحكومة و الوزارة من مجموعة من المقررات و من عقد حوار اجتماعي بين المركزيات النقابية، يفضي الى حل مجموعة من المشاكل المادية و التنظيمية لرجال و نساء التعليم.

من جانب آخر، اللقاء كان فرصة لتكريم وجه من وجوه النضال داخل أحضان "الفدش" و يتعلق الأمر بالزميل "رضا سباعي" عضو المكتب المحلي السابق و مراسل ناظورسيتي بسلوان ،بمناسبة توديعه أرض الوطن و التحاقه بفرنسا لتدريس اللغة العربية لأبناء الجالية.

و قد عبر كل المتدخلين عن امتنانهم لما أسداه الزميل"رضا سباعي"من خدمات جليلة للمدرسة العمومية بالناظور،وللإعلام المحلي و الوطني،لا سيما و أنه كان مهتما دائما بالمنظومة التعليمية الشيء الذي دفعه لإعداد برنامج خاص"قضايا تربوبة"كان يتطرق من خلاله لمجموعة من الشؤون التعليمية بالمنطقة.

"الحسن نابيل" و"أحمد هرفوف" بصفتهما عضوان من المكتب الإقليمي للفدش، زكيا تدخلات الإخوان، و اعتبرا مغادرة"رضا سباعي" لأرض الوطن خسارة للإقليم"فيما ستكون فرصة شخصية له لتسلق الدرجات.