Souk.nadorcity.com

الكتابة الاقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بإقليمي الناظور والدريوش تطالب بفتح تحقيق نزيه في حريق السوبرمارشي


الكتابة الاقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بإقليمي الناظور والدريوش تطالب بفتح تحقيق نزيه في حريق السوبرمارشي
نـاظورسيتي :

طالبت الكتابة الاقليمية لحزب التقدم والاشتراكية لاقليمي الناظور والدريوش في بيان لها بفتح تحقيق نزيه لمعرفة الأسباب الحقيقية التي كانت وراء حريق المركب التجاري المغرب الكبير بالناظور والتسريع في إتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويض المتضررين والبحث عن الحلول البديلة على المدى القريب والمتوسط التي تمكن المتضررين من ضمان مصدر عيشهم.

كما طالبت أيضا حسب البيان التضامني الصادر عقب الحدث المؤلم ، بتوفير تجهيزات وآليات حديثة وفعالة في المجمعات التجارية والأسواق الكبرى بالناظور والتي تضمن السلامة للمواطنين والتجار.

وختمت بيانها التضامني بمطالبة الجهات المعنية خاصة المكتب الوطني للكهرباء يالتدخل من أجل صيانة وإعادة تجهيز الأسواق بمعدات كهربائية جديدة ( أسلاك، محولات...).

ورفقته نص البلاغ التضامني :

بـــلاغ تضــامني

على إثر الفاجعة التي استفاق عليها سكان مدينة الناظور صبيحة يوم الأربعاء 25 يونيو 2014 والمتمثلة في الحريق المهول الذي تعرض له سوق المغرب الكبير المعروف ب "سوبير مارشي"، يعرب حزب التقدم والاشتراكية بالناظور والدريوش، عن صدق مواساته وتضامنه اللامشروط مع التجار ومعاونيهم الذين أحرقت محلاتهم التجارية وفقدوا مصدر رزقهم ورأس مالهم الوحيد.

كما نسجل استغرابنا لسلسلة الحرائق التي تحدث في المركبات والأسواق التجارية لا على المستوى الوطني ولا المحلي، حيث عرف إقليم الناظور في السنوات الأخيرة عدة حوادث مماثلة في أسواق كبرى، وعلى سبيل المثال لا الحصر ( المركب التجاري والجوطية....)، وكل هذا بدون أن تتخذ السلطات المحلية والمعنية إجراءات عملية واستباقية من توفير التجهيزات ووسائل الإطفاء الضرورية، لحماية هذه المركبات التجارية من الحرائق وحماية حياة المواطنين معها. ونناشد جميع الإطارات الجمعوية والنقابية والسياسية والمدنية إلى إتخاذ مبادرات الدعم والتضامن بجميع أشكاله مع ضحايا هذه الفاجعة.

وبناء على ما سبق فإن حزب التقدم والإشتراكية بالناظور والدريوش يطالب :

- بفتح تحقيق نزيه لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت لهذا الحريق المهول، مع تحميل كل الأطراف مسؤوليتها،

- التسريع في إتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويض المتضررين والبحث عن الحلول البديلة على المدى القريب والمتوسط التي تمكن المتضررين من ضمان مصدر عيشهم،

- بتوفير تجهيزات وآليات حديثة وفعالة في المجمعات التجارية والأسواق الكبرى بالناظور والتي تضمن السلامة للمواطنين والتجار.

- تدخل الجهات المعنية خاصة المكتب الوطني للكهرباء من أجل صيانة وإعادة تجهيز الأسواق بمعدات كهربائية جديدة ( أسلاك، محولات...)