click tracking

الفاعلة الجمعوية والسياسية "ليلى أحكيم" مديرة للدورة الرابعة من المهرجان المتوسطي للناظور


الفاعلة الجمعوية والسياسية "ليلى أحكيم" مديرة للدورة الرابعة من المهرجان المتوسطي للناظور
ناظورسيتي – جواد بودادح

أكد رئيس الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي للناظور، سعيد الرحموني، خلال تصريح خص به ناظورسيتي، أن الفاعلة الجمعوية والسياسية، وعضوة المجلس البلدي بالناظور، ليلى أحكيم اختيرت من قبل أعضاء الجمعية مديرة للدورة الحالية من المهرجان المتوسطي..

وأضاف الرحموني الشّاغل أيضا لمنصب رئيس المجلس الإقليمي للناظور، خلال ذات التصريح، أن اختيار ليلى أحكيم لتولي إدارة المهرجان جاء عن قناعة وإجماع تام من قبل أعضاء الجمعية الإقليمية، الذين "رأوا في شخصها الإتقان والتفاني في العمل"، إضافة الى السّمعة الطيبة والمتميزة التي تحظى بها في الأوساط السياسية والجمعوية بالناظور..

وجاء اختيار ليلى أحكيم الشّاغلة هي الأخرى لمنصب رئيسة قسم الشؤون الثقافية والاجتماعية ببلدية الناظور، ليُكَسّر طابو إدارة المهرجان المتوسطي الذي بلغ نسخته الرابعة، حيث اقتصر منصب إدارة هذا العرس الفني خلال الدورات الثلاث السابقة على الرجال فقط، وهو ما يعد حسب الرحموني دائمًا "قفزة نوعية في مسار هذا الموعد الفني، ودعما لانخراط المرأة الناظورية في شتى الميادين والاهتمامات الحاملة للمصلحة المشتركة".

وتعتبر الدكتورة الصيدلانية ليلى أحكيم، من النساء الناشطات ضمن مجموعة من الميادين، خاصة فيما يتعلق بالجانبين الاجتماعي والصحي، الى جانب عملها كفاعلة سياسية وشريكة أساسية ضمن المجلس الحالي لبلدية الناظور، إضافة الى عملها الدؤوب داخل جمعية "الناظور للتنمية الاجتماعية والصحية" التي ترأسها، وذلك من خلال تنظيم مجموعة من الحملات الطبية للفئات المعوزة والفقيرة.. وهو ما اعتبره الرحموني بالقول "أن اختيار ليلى كمديرة لهذه الدورة، يعتبر مكسبا وشرفا كَبِيرَيْن للمهرجان المتوسطي"..