Souk.nadorcity.com

العَطّار والمْبَارْكي يترأسان حفل افتتاح القرية الريفية للمهرجان المتوسطي بالناظور


العَطّار والمْبَارْكي يترأسان حفل افتتاح القرية الريفية للمهرجان المتوسطي بالناظور
جواد بودادح – إلياس حجلة

ترأس كل من عامل إقليم الناظور، مصطفى العطار رفقة المدير العام لوكالة تنمية الأقاليم الشرقية، محمد المباركي، عشية يوم أمس الخميس، مراسم افتتاح القرية الريفية التي تندرج ضمن الفضاءات التي وفرتها الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي من أجل إنجاح النسخة الرابعة من هذا الموعذ الفني.

العطار والمباركي كانا مرفوقين بوفد يمثل مسؤولين أمنيين وممثلي المجالس المنتخبة وفعاليات فنية وجمعوية وكذا إعلامية.. حيث جاب ذات الوفد مجموعة من المرافق التي تميز هذه القرية الريفية المستوحاة من تراث وثقافة منطقة الريف الزاخر.

وقد قدمت لهذا الوفد مجموعة من الشروحات والمعطيات المتعلقة بالبيت الريفي القديم، وبالعادات والتقاليد وطريقة لباس وأكل وعيش الآباء والأجداد بالريف، وهو ما لقي تجاوبا متميزا من قبل عامل الناظور ومدير وكالة الأقاليم الشرقية.

هذا واطلع الحاضرون ضمن حفل الافتتاح أيضا معرض الصناعة التقليدية الذي خصص له حيز مهم من ذات القرية الريفية، حيث قدمت لهم مجموعة من الشروحات حول طريقو أسلوب عمل مجموعة من الحرفيين لتخريج تلك المنتوجات المعروضة. وقد نظم حفل شاي على شرف الحاضرين.

يذكر أن فضاء القرية الريفية، سيستمر في استقبال زائريه الى غاية الـ 30 من شتنبر المقبل، في حين ستعرف سهرات المهرجان المتوسطي انطلاقتها الفعلية في الـ 20 غشت الجاري بشارع 80 بحي المطار.