click tracking

الشاب مامي ينفي قيامه بـ "تقويـلبة" لمهرجان بأكادير في ندوة صحافية للمهرجان المتوسطي للناظور


الشاب مامي ينفي قيامه بـ "تقويـلبة" لمهرجان بأكادير في ندوة صحافية للمهرجان المتوسطي للناظور
عمر شملالي – علاء الدين بنحدو

نظمت اللجنة الإقليمية للمهرجان المتوسطي للناظور ندوة صحفية منفردة لنجمي السهرة الأولى من المهرجان المتوسطي للناظور، فرقة "اثري موريما"، والفنان الجزائري الشاب مامي.

فرقة "إثري موريما" التي تأسست في 1982، وصدر لها ألبومين، وشاركت في مهرجانات عالمية، قالت إنها جد سعيدة بحضورها الى مهرجان الناظور. كما قالت إنها تغني بأمازيغية الريف والإسبانية وذلك نظرا لوجود تقارب في الإيقاع بين اللغتين موسيقيا.

هذا ونفا العضوين اللذين حضرا المؤتمر الصحفي بناء على سؤال "ناظورسيتي" أن يكونا قد تعرضا للتهميش من لدن إدارة المهرجان المتوسطي للناظور، وهو ما أكدته مديرة المهرجان ليلى أحكيم التي قالت إن إدارة المهرجان تتعامل بسواسية مع جميع الفنانين بدون أي تمييز، لكن مع دخول الشاب مامي تغير الموقف، حيث حظي الشاب مامي بحراسة شخصية من لدن ثلاث حراس خاصيين، الى جانب مرافقته من لدن شخصيات بارزة من بينها سعيد الرحموني رئيس الجمعية المتوسطية لمهرجان الناظور.

وفي رده على سؤاليْ "ناظور سيتي" نفى الشاب مامي أن يكون قد قام ب"قالب" لإحدى المهرجانات بأكادير، حيث كان الشاب مامي قد تفاهم مع إدارة المهرجان وكانت الأمور تسير على ما يرام، لكنه وفي آخر لحضة اعتذر في فيديو بث على الإنترنيت مدته 38 ثانية عن الحضور وعزا ذلك في جواب عن السؤال الى غياب الطائرة التي تستقله رفقة فريقه الى هناك.

كما أجاب الشاب مامي بطريقة دبلوماسية بأنه لا يوجد أي إعتراض لديه على انتاج "ديو" مشترك بينه وبين الشاب خالد، لكنه لم يؤكد ذلك بشكل رسمي وإنما من أجل القول بأنه ليس له مشاكل مع الشاب خالد التي تحدث عنها الإعلام سابقا.